الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:20 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مديرة تشريع الأمم المتحدة: «لابد من العمل على انخفاض الانبعاثات الكربونية»

قمة المناخ_ياندكس
قمة المناخ_ياندكس

أكدت كرستين آدم، المديرة التشريعية باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، اليوم الأحد، أن العالم أجمع يحتاج خلال هذه الفترة انخفاض بشكل ملحوظ لاستخدامات الوقود الأحفوري المؤدي إلى الانبعاثات الكربونية، إلى جانب السعي بشكل كامل لتقديم الحماية والرعاية للمجتمعات من تداعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: الفاو: قمة المناخ تستهدف التنفيذ وليس المفاوضات بشأن إفريقيا

وأضافت مدير التشريع بالأمم المتحدة، خلال كلمتها في أحد جلسات مؤتمر قمة المناخ كوب 27، أن التغيرات المناخية لابد له من أجندة عمل وطنية بداخلة خطط عمل أيضًا للمراحل القادمة بشأن استخدام بدائل الوقود الأحفوري بأخرى صديقة للبيئة، فضًلا عن أن الأجندة تستلزم تنفيذها من قبل جميع الدول، وخاصًة الدول المتخدمة والمشمولة بالثورات الصناعية.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف الفئات المستهدفة بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

وأوضحت " آدم" أن المشرعون البرلمانيون لديهم القدرة والقوة على تحقيق مبدأ المساءلة، حيث إن الأمر يتطلب وضع اتفاقية باريس في المقدمة وفي حيز التنفيذ، مبينًا أن الأمر يتطلب أيضًا وضع إطار تشريعي لعدم الإضرار بالبيئة بشكل مستمر.

وأشارت "كرستين" إلى أن هناك 3 إجراءات في مؤتمر قمة المناخ لابد تشجيعها والعمل عليها، متابعة أن هذه الإجراءات على رأسها وضع خطة للتغير المناخي 2030 لانخفاض درجات الحرارة، والأخرى تتمركز في استمرار المفاوضات الحالية.