جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:17 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

مديرة تشريع الأمم المتحدة: «لابد من العمل على انخفاض الانبعاثات الكربونية»

قمة المناخ_ياندكس
قمة المناخ_ياندكس

أكدت كرستين آدم، المديرة التشريعية باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، اليوم الأحد، أن العالم أجمع يحتاج خلال هذه الفترة انخفاض بشكل ملحوظ لاستخدامات الوقود الأحفوري المؤدي إلى الانبعاثات الكربونية، إلى جانب السعي بشكل كامل لتقديم الحماية والرعاية للمجتمعات من تداعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: الفاو: قمة المناخ تستهدف التنفيذ وليس المفاوضات بشأن إفريقيا

وأضافت مدير التشريع بالأمم المتحدة، خلال كلمتها في أحد جلسات مؤتمر قمة المناخ كوب 27، أن التغيرات المناخية لابد له من أجندة عمل وطنية بداخلة خطط عمل أيضًا للمراحل القادمة بشأن استخدام بدائل الوقود الأحفوري بأخرى صديقة للبيئة، فضًلا عن أن الأجندة تستلزم تنفيذها من قبل جميع الدول، وخاصًة الدول المتخدمة والمشمولة بالثورات الصناعية.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف الفئات المستهدفة بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

وأوضحت " آدم" أن المشرعون البرلمانيون لديهم القدرة والقوة على تحقيق مبدأ المساءلة، حيث إن الأمر يتطلب وضع اتفاقية باريس في المقدمة وفي حيز التنفيذ، مبينًا أن الأمر يتطلب أيضًا وضع إطار تشريعي لعدم الإضرار بالبيئة بشكل مستمر.

وأشارت "كرستين" إلى أن هناك 3 إجراءات في مؤتمر قمة المناخ لابد تشجيعها والعمل عليها، متابعة أن هذه الإجراءات على رأسها وضع خطة للتغير المناخي 2030 لانخفاض درجات الحرارة، والأخرى تتمركز في استمرار المفاوضات الحالية.