الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

وزير الصناعة: الإعداد لتنظيم منتدى أعمال مصري سويدي في «ستوكهولم» عام 2023

جانب من اللقاء - صفحة مجلس الوزراء
جانب من اللقاء - صفحة مجلس الوزراء

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن بدء الإعداد لتنظيم منتدى أعمال مصري سويدي مشترك في العاصمة السويدية ستوكهولم لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين.

وأوضح سمير في جلسة مباحثات موسعة مع جوهان فورسيل وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية السويدي على هامش قمة المناخ COP27، أنه من المقرر انعقاد المنتدى خلال الربع الأول من 2023 بمشاركة وفد كبير من رجال الأعمال المصريين.

وأشار إلى أهمية المنتدى، لما يمثله من فرصة كبيرة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا الحرص على جذب المزيد من الاستثمارات السويدية للاستفادة من حزم الحوافز المتاحة، وكذلك للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها مصر مع الأسواق والتكتلات الاقتصادية.

وشمل اللقاء، التباحث حول سبل الاستفادة من الخبرات السويدية في مجال دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وكذلك الاستفادة من الخبرات السويدية والعمل على زيادة استثماراتها بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر.


145 مليون دولار حجم الاستثمارات السويدية في مصر


ونوه وزير التجارة والصناعة، إلى وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 928 مليون دولار خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن الاستثمارات السويدية في مصر تصل إلى نحو 145 مليون دولار في 222 مشروعاً بعدة مجالات، تشمل الصناعة والتمويل والإنشاءات والخدمات والسياحة والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية من المواطنين بقيمة 778 مليون جنيه خلال 12 يوم.. خاص

يشار إلى أن اللقاء تناول كذلك إمكانية التعاون بين البلدين في مجال نقل التكنولوجيا السويدية المتطورة للقطاع الزراعي، خاصة للمشروعات المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي.