الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفاو: قمة المناخ تستهدف التنفيذ وليس المفاوضات بشأن إفريقيا

إفريقيا_ياندكس
إفريقيا_ياندكس

قال الدكتور عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو، إن مؤتمر قمة المناخ هذا العام يتميز عن باقي القمم السابقة، حيث إنه يستهدف التنفيذ وليس المفاوضات بشأن الاتفاقيات السابقة، إلى جانب أن القمم السابقة كانت تعاني بشكل ملحوظ من عدم تنفيذ الاتفاقيات، ودائمًا لم تأت بثمارها.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة: التغيرات المناخية تهدد بمخاطر انعدام الأمن الغذائي

وأكد مدير عام "الفاو"، في تصريح تلفزيوني، أن دول العالم حاليًا تأمل في هذه القمة التنفيذ فقط وليس الوعود، بالإضافة إلى دور مصر المحوري في الحديث عن أهم القضايا المناخية والتي تسبب أضرار للدول النامية وخاصًة القارة الإفريقية، فضًلا عن أن مصر أبهرت قادة العالم بالاستضافة والتنظيم.

اقرأ أيضًا: الصحة: الإنفلونزا تتسبب في إصابة من 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة كل عام

وأضاف "الواعر" أن قمم المناخ منذ 6 سنوات لم تأت بثمارها ولم تخرج بنتائج إيجابية تحد من تداعيات التغيرات المناخية، مبينًا أن القمة الحالية تولي اهتماما كبيرا بالقارة السمراء حيث إنها عانت كثيرا على مدار عقود كثيرة من أضرار البيئة.

وأشار "عبد الحكيم" إلى أن مؤتمر قمة المناخ كوب 27 يتميز بأنه كوب إفريقيا بقيادة مصرية، وبالتالي يركز على قضايا المناخ التي تشغل إفريقيا، متابعًا أن الرئاسة المصرية ركزت أكثر على أزمة قضايا الغذاء والأمن المائي في إفريقيا.

موضوعات متعلقة