الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«دانة أحمد».. فتاة مصرية تستعرض أول خطة عمل مناخية للشباب في COP27

دانا محمد في قمة المناخ
دانا محمد في قمة المناخ

على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ، تقام في تمام الساعة الواحدة من يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 نوفمبر، ندوة عرض مخاوف شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتعلقة بأزمة المناخ، وتقدم خلالها الفتاة دانة أحمد أول خطة عمل مناخية للشباب في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بحضور قادة العالم.

من هي دانة محمد؟

دانة محمد أحمد، صاحبة الـ19 عاما، فتاة مصرية ولدت ودرست بالإمارات، وشاركت في العديد من المحافل الدولية ، ودفعها شغفها بالعمل الإنساني لابتكار تطبيق ECOSPECTRUM، وهو أول تطبيق من نوعه في العالم موجه لطلاب التوحد بطريقة مبتكرة وسلسة ويوفر معلومات وحقائق موثقة عن التغير المناخي.

وتستعد لإطلاقه قريبا باللغة الإنجليزية، وأيضا يترجمه في الوقت الحالي عدد كبير من الطلاب المتطوعين في الإمارات إلى 100 لغة.

قالت دانة في تصريحات صحفية، إنها سعيدة بدعوة الأمم المتحدة لها للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وأن التطبيق سيطرح مجانا خلال الشهر المقبل، إذ يهدف إلى زيادة وعي وتعليم طلاب التوحد عن التغيرات المناخية التي قد تحدث.

وأشارت إلى أن طلاب التوحد هم أكثر الفئات تأثرا من عملية سوء المناخ، بمعدل يصل لـ3 مرات من الآخرين، مضيفة أنها تتعاون مع المدارس الإماراتية التي تدرس البكالوريا الدولية لطرح التطبيق الذي ينسجم مع استراتيجية الحكومة الإماراتية في تعزيز الوعي البيئي، واستشراف المستقبل ودمج فئة التوحد بالمجتمع.

اقرأ أيضا..

ابنة ترامب تتزوج من ملياردير عربي.. فمن هو مايكل بولس؟

موضوعات متعلقة