الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شئون البيئة: «إدراج صندوق التعويضات لأول مرة بقمة المناخ دليل على قوة مصر»

الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة
الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة

على هامش انعقاد قمة المناخ، أجرى برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، حوارًا مع الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة.

اقرأ أيضًا: «القصير»: مساهمة قطاع الزراعة في الانبعاثات الكربونية ضعيف.. فيديو

وقال رئيس جهاز شئون البيئة: "قمة المناخ 27 بشرم الشيخ وإدارته وتنظيمه هو نجاح مصري منقطع النظير، ووصلنا لأكثر من 40 ألف مشارك، وحضر أكثر من 121 رئيس دولة، وكان هناك فاعليات كثيرة مقامة في المنطقة الزرقاء التي تقع ضمن مسئولية الأمم المتحدة، والمنطقة الخضراء التي جذبت الأنظار وكانت تحت إدارة الدولة المصرية".

وتابع «أبو سنة»: "كان من المهم أن تضع مصر بصمتها في هذا الملف، فعلى المستوى السياسي جرى إدراج صندوق التعويضات لأول مرة في تاريخ الكوب في أجندة مؤتمر المناخ الحالية، وهذا يدل على قوة الدولة المصرية وحسن إدارتها، وهو نجاحا كبيرا على المستوى السياسي".

وأكمل: "جرى إطلاق العديد من الفاعليات والمبادرات سواء على المستوى الرئاسي مثل مبادرة الهيدروجين الأخضر والمبادرة المصرية القبرصية، وهذا يفتح آفاق جديدة لمصر في المستقبل، بجانب مبادرة حياة كريمة لإفريقيا، هذه المبادرات جرى وضعها بحرفية شديدة لتخدم على المفاوضات الجارية مثل ملف الغذاء والتكيف وهما موضوعين أساسيين للدول النامية".