الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ظاهرة عجيبة.. الأرصاد تكشف سبب سقوط أمطار رعدية في الصيف بحلايب وشلاتين

أمطار رعدية
أمطار رعدية

أوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أسباب سقوط الأمطار من خفيفة إلى رعدية على بعض الأماكن مثل حلايب وشلاتين والبحر الأحمر خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

أمطار رعدية

أسباب سقوط أمطار من خفيفة لـرعدية في الصيف

وقال الدكتور أحمد عبد العال، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، إن هناك تأثر بمنخفض العروض الوسطى الذي يؤثر خلال هذه الفترة على خط الاستواء ويتحرك لأعلى مسببا تساقط أمطار خفيفة إلى رعدية على بعض الأماكن.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن سقوط الأمطار سيبدأ في الانخفاض تدريجيا ويستمر لمدة يومين فقط ومن ثم سينعدم ويسود طقس الصيف الذي نعيشه، لافتا إلى وجود تحسن في حرارة الطقس.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إلى أننا نشهد خلال الفترة الحالية وجود تحسن مستمر في درجات الحرارة، فمحافظة القاهرة على سبيل المثال نجد حرارة الطقس تتراوح ما بين 33 - 35 درجة، لذا فهناك تحسن واضح.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، أنه لا يوجد أية علاقة بين ما يحدث حاليا من سقوط أمطار وبين ما سوف يحدث في الشتاء من سقوط أمطار ولا ارتباط بين الأمرين، حيث أن كل فصل له سماته التي تميز وهناك ظواهر جوية تؤثر فيه.

حالة الطقس غدا الاثنين 8 أغسطس 2022

وفي السياق ذاته، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس غدا الاثنين 8 أغسطس 2022 حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت الهيئة إلى أن الطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء مع وجود نشاط للرياح يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

ولفتت الهيئة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

الطقس

وأشارت الهيئة إلى وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

اقرأ أيضًا: خاص| عضو بصحة النواب: الرئيس السيسي حل أزمة تكليف الأطباء.. ونتمنى التنفيذ بنفس جودة التوجيه

نصائح رئيس هيئة الأرصاد السابق للمواطنين:

- عدم التواجد في الشمس من 12 ظهرا حتى 4 عصرًا وارتداء قبعة رأس أو شمسية تحت أشعة الشمس.

- عدم نزول البحر في فترة الظهيرة والنزول صباحا أو مساءً.

- تناول الكثير من السوائل خاصة المياه.

- عدم ملء تانك البنزين حتى آخره حتى يتبخر جزء منه.

- عدم ملء ضغط إطارات السيارة على آخره ولكن أقل بدرجة أو اثنين منعا للحوادث.

اقرأ أيضا: الإسعاف تكشف لـ ”الطريق” تفاصيل حريق العتبة: 4 مصابين بينهم أمين شرطة