جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:31 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

خريطة سقوط الأمطار على المحافظات حتى الخميس المقبل

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة الموارد المائية والري عن تفاصيل سقوط أمطار على بعض المحافظات خلال الأيام المقبلة، حيث أوضح مركز التنبؤ بالفيضان التابع للوزارة أنه هناك توقعات بسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة حتى يوم الخميس الموافق 11 من أغسطس الحالي.

تفاصيل سقوط الأمطار الأيام المقبلة

وأعلن مركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الري عن تعرض مناطق متفرقة من جنوب الأحمر لسقوط أمطار وصف حدتها بالأمطار الخفيفة والتي تصل حتى 3 مم، وتبدأ هذه الأمطار بداية من اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا: لمحدودي الدخل.. توفير 100 منفذ بيع للأسماك بـ14 محافظة

وأشار مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري إلى أن غدًا الاثنين يشهد سقوط أمطار أيضًا على نفس المناطق من جنوب البحر الأحمر إلا أنه ستزيد حدتها عن اليوم بحيث تصبح أمطار متوسطة تصل إلى 7 مم.



وأوضح المركز أنه يوم الثلاثاء تقل حدة الأمطار مرة أخرى وتصبح أمطار خفيفة على مناطق من جنوب البحر الأحمر بحيث تصل إلى 3 مم، في حين تواصل هذه الأمطار السقوط على مدار يومي الأربعاء والخميس أيضًا بنفس المعدل الخفيف الذي يضل حتى 3 مم.

اقرأ أيضًا: الكشف والعلاج مجانا.. «الصحة» تطلق 3 قوافل طبية لهذه الأماكن

تفاصيل طقس اليوم الأحد

وفي نفس السياق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس اليوم الأحد إذ يشهد طقس اليوم ارتفاع بدرجات الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى ليسود طقس حار خلال ساعات النهار.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الأحد يشهد نشاط للرياح على بعض المناطق مما يعمل على تقليل شعور المواطنين بالارتفاع في درجات الحرارة الذي تتسبب فيه زيادة نسب الرطوبة.

اقرأ أيضًا: يبدأ غدًا.. تفاصيل انطلاق الأوكازيون الصيفي 2022

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية فإن طقس الأحد يشهد مزيد من الارتفاع في نسب الرطوبة والتي تصل إلى 4 درجات على بعض المناطق مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

وعن درجات الحرارة بالنسبة لطقس اليوم الأحد فتسجل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة 34 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 25 درجة، وتسجل درجة الحرارة العظمى بالإسكندرية 32 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 24 درجة.