الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أماكن سقوط الأمطار وتفاصيل شدتها خلال الأيام المقبلة

تعبيرية
تعبيرية

كشفت وزارة الموارد المائية والري عن تفاصيل تعرض البلاد لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة، إذ من المقرر وفقًا للتوقعات أن تشهد الأربعة أيام المقبلة سقوط أمطار على العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن بعض المناطق من جنوب البحر الأحمر تتعرض إلى سقوط أمطار خفيفة بدءا من غد الجمعة الذي يوافق الخامس من شهر أغسطس الحالي.

كما توقع مركز التنبؤ بالفيضان سقوط أمطار خفيفية أيضًا يوم السبت المقبل، إذ من المتوقع تعرض عدة بمناطق جنوب البحر الأحمر لسقوط أمطار خفيفة.

اقرأ أيضًا: «التضامن» تكشف حقيقة وجود مشكلات عند التسجيل بـ«تكافل وكرامة»

سقوط أمطار خفيفة

وتابعت وزارة الموارد المائية والري أنه من المتوقع أن يشهد يومي الأحد والاثنين المقبلين سقوط أمطار خفيفة، على عدة أماكن من جنوب البلاد وجنوب سيناء والبحر الأحمر وجنوب الصعيد أيضًا.

وفي السياق ذاته، كشف الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، عن انعقاد اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل بصورة مستمرة لمتابعة تطورات إيراد نهر النيل.

وأشار "عبد العاطي"، إلى أن وزارة الموارد المائية تعمل على توفير الاحتياجات المائية لكل المنتفعين خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا: 5 قرارات جديدة أصدرها رئيس الوزراء.. أبرزها منح الجنسية المصرية لـ15 شخصًا

معدلات سقوط الأمطار

وتابع وزير الموارد المائية والري وفقًا لبيان صادر عن الوزراة أن وزارة الموارد المائية تتابع بصورة لحظية معدلات سقوط الأمطار، إذ أشارت المتابعة إلى تأكيد سقوط الأمطار بمعدلها الطبيعي خاصة في الهضبة الأثيوبية وهضبة البحيرات.



وأوضح "عبد العاطي" أن جميع الأجهزة المختصة بالوزارة تتابع تطورات معدلات سقوط الأمطار، مؤكدًا على انعقاد اللجنة بصورة منتظمة لاتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالتعامل مع إيراد نهر النيل، مما يعمل على تمكين الجهات المختصة من التعامل بكفاءة عالية للغاية مع منظومة المياه.

اقرأ أيضًا: لم يستطع إنقاذها فاعتدوا عليه.. بلاغ للنائب العام في أسرة هاجمت طبيب...