الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:05 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد وشروط امتحانات الدور الثاني لطلا شهادة الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية

تُعد امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة فرصة ثانية للطالب لتعويض بعض ما فاته وأما حالفه من عدم توفيق، أو حدوث ظروف خارجة عن إرادة الطالب، لذلك هي تُعد فُرصة سانحة للحاق قطار هذا العام، وقد ظهرت أمس السبت نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022، بنسبة نجاح 68.38% للقسم الأدبي، و 78% لعلمي علوم، و 81.01% علمي رياضة.

مواعيد امتحان الدور الثاني

وقالت الوزارة في البيان أن الدور الثاني سينطلق يوم 20 / 8 / 2022، وينتهي يوم 30 / 8 / 2022، حيث يؤدى الطلبة يوم السبت 20 / 8 امتحان اللغة العربية والدين والأحد 21 اللغة الثانية والتربية الوطنية والإثنين 22 / 8 جبر وهندسة فراغية والثلاثاء 23 / 8 الاقتصاد والإحصاء والأربعاء 24 / 8 الفيزيا والتاريخ والخميس 25 الانجليزي والسبت 27 أغسطس الكيميا والجغرافيا والأحد 28 / 8 ديناميكا والإثنين 29 / 8 جيولوجيا وعلوم البيئية وعلم نفس واجتماع والتفاضل والتكامل والثلاثاء 30 / 8 أحياء وفلسفة ومنطق واستاتيكا.

ومن اشتراطات الدور الثاني أن الطالب سيدخل الامتحانات في هذا الدور للنجاح فقط وليس لتحقيق مجموع، حيث يحصل الطالب على 50% فقط من درجات المادة، ومن المزايا التي سيفتقدها طالب الدور الثاني أنه لن يلحق إلا بالمرحلة الثالثة فقط وستكون أغلب الكليات قد اكتملت العدد أوكادت.

أراء طلاب راسبين في بعض المواد

يقول حاتم محمد طالب ثانوية عامة رسب في مادتي اللغة الانجليزية هذا العام، أن النتيجة كانت مفاجأة بالنسبة لي ولكن على العموم هي مادة واحدة وممكن اللحاق بكلية مثل الآداب أنا مجموع بدون الانجليزي 65%، وأظن هذا العام مع نسب النجاح المنخفضة ممكن أدخل آداب، وعن موعد الامتحان قال حاتم بالنسبة لي عشان مادة واحدة فهو مناسب جدًا.

ويقول علاء محمود طالب ثانوية عامة رسب في مادة الكيميا، أنا شلت المادة دي عشان ظروف خارجة عن إرادتي ومجموعي من غيرها 79% وممكن بعد النجاح بإذن الله أدخل علوم أو حاسبات ومعلومات حسب التنسيق.

وتقول هبة نصر طالبة ثانوية عامة انها رسبت في مادتين لكنها لن تدخل امتحانات الدور الثاني وستُعيد السنة على المادتين لتحاول الحصول على الدرجة كاملة وليس 50% كما سيحدث في الدور الثاني إن دخلته.

وجديرٌ بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت، أن الطلبة الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني بلغ عددهم 152029 طالب، وقد بلغ عدد الطلبة الناجحين من الدورالأول 457062، وأكد الوزير أن نسبة النجاح الإجمالية هذا العام بلغت 75%.

اقرأ أيضًا: تعرف على نظام التعليم أيام «مدرسة المشاغبين»