الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اسند ابنك يا حاج».. طريقة احتواء الطلاب بعد نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

تعرض الكثير من الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 لحالة من الحزن والوقوف على مشارف الاكتئاب، الأمر الذي ساعد في كثرة الإقبال على خطوة الانتحار، واعتبارها أسهل طريقة للتخلص من تأنيب الضمير وجلد الذات، ومن هنا يقف أولياء الأمور حائرين لا يستطيعون التصرف أو نجدة أبنائهم، وكأنهم في صدمة أو كابوس لا يستطيعون النجاة منه.

احتوائهم والتخفيف عنهم

وتعليقًا على هذا الأمر تقول سهير فرج، خبيرة التربية الأسرية، أنه في حالة حصول الأبناء على مجموع ضعيف في نتيجة الثانوية العامة 2022، بالرغم من المجهود الذي بذلوه، فمن الضروري احتوائهم والتخفيف عنهم حالة الحزن هذه وإبعادهم عن الأفكار التشاؤمية.

تسليط الضوء على المميزات

وأشارت فرج خلال حديثها لـ"الطريق"، إلى الأباء بعدم إلقاء اللوم على أبنائهم طوال الوقت أو أخذهم بعين الفشل والتقصير، لافته إلى أنه من الضروري تسليط الضوء على المميزات التي قد تخفف من حد الصدمة على الأبناء.

الخير فيما اختاره الله

وتابعت خبيرة التربية الأسرية، أن كثرة الانتقاد ستدفع الأبناء إلى خطوة الانتحار والتخلص من الحياة، لذلك لابد أيضًا من تذكيرهم الدائم بأن هذه إرادة المولى عز وجل والخير فيما اختاره الله لهم، وأن العوض يكمن في هذه النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

والجدير بالذكر أن الكثير من الطلاب قد اتخذو خطوة الانتحار بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، واعتبروها نهاية حياتهم الكارثية والغير مقبولة.

وكان قد وصف وزير التربية والتعليم طريقة الحصول غلى نتيجة الثانوية العامة 2022

أولًا الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

ثانيًا الضغط على رابط موقع وزارة التربية والتعليم.

ثالثًا إدخال رقم الجلوس.

رابعًا الضغط على كلمة "عرض النتيجة".

ومن هنا ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 للطالب، ومن ثم تظهر شكل درجات كل مادة، وإذا كان الطالب ناجحًا أو راسبًا أو سيدخل امتحانات الدور الثاني، بجانب ظهور المجموع الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية

اقرأ أيضًا.. بعد نتيجة الثانوية العامة 2022.. استشاري نفسي يحذر من مخاطر الاكتئاب لدى الطلاب