الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جيبتلي المرض والضغط».. أولياء أمور يصابون بأزمات صحية بعد نتيجة الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية

"جيبتلي المرض"، اعتدنا على هذه الجملة بين الآباء والأبناء، فبعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، ضجت مواقع السوشيال ميديا بالكثير بالكثير من الشكاوي، فقد علق أحد الآباء على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" قائلًا: "أنا صرفت دم قلبي على ابني في الثانوية العامة لحد ما جالي الضغط"، هذه الجملة التي أثارت حديث السوشيال، معقبين عليها بأن نتيجة الثانوية العامة من أسباب الإصابة بالأمراض المزمنة.

مرض نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي هذا الصدد يقول الدكتور بهاء رفاعي، استشاري أمراض الباطنة، إن الضغوطات التي يواجها الطلاب وأولياء الأمور خلال فترة الثانوية العامة كفيلة بأن تصيبهم بجميع الأمراض المزمنة وليس الضغط فقط، مشيرًا إليهم بضرورة الثبات الانفعالي بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا.. «رسب 3 مرات وأسرته متوسطة الحال».. صديق الطالب المنتحر في المنيا يكشف تفاصيل جديدة

الهدوء وتماسك الأعصاب بعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وتابع فاعي خلال حديثه لـ"الطريق"، أنه بجانب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فمن الممكن أيضًا أن تتوقف عضلة القلب في لحظة وتقع الوفاة بسبب سكتة قلبية، مضيفًا أنه يجب التزام الهدوء وتماسك الأعصاب حتى ننفقد أحد بسبب نتيجة الثانوية العامة.

تجنب المهدئات

ونصح استشاري أمراض الباطنة، أن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف كما يعتقد البعض، ولكنها بداية خطوة جديدة وفرصة أخرى لابد من استنهازها، منوهًا بعدم تناول أي أدوية أو مهدئات إلا بعد استشارة الطبيب.

نتيجة الثانوية العامة 2022

والجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة 2022 على شكل درجات كل مادة على حدى، وإذا كان الطالب ناجحًا أو راسبًا أو سيدخل امتحانات الدور الثاني، ذلك بالإضافة إلى ظهور المجموع الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

وكان وزير التربية والتعليم قد أوضح طرق الكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي جاءت كالتالي:-

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

الضغط على رابط موقع وزارة التربية والتعليم.

إدخال رقم الجلوس.

الضغط على كلمة "عرض النتيجة.

اقرأ أيضًا.. بعد نتيجة الثانوية العامة 2022.. استشاري نفسي يحذر من مخاطر الاكتئاب لدى الطلاب

موضوعات متعلقة