الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة منذ 15 سنة.. رجل يفوز بسباق 35 كم ضد حصان

رجل يفوز بسباق ضد حصان
رجل يفوز بسباق ضد حصان

فاز عداء بريطاني بسباق 35 كيلومترًا ضد حصان، لي-صبح المتسابق "ريكي لايتفوت" الشخص الثالث الذي يفوز بسباق رجل ضد حصان، حيث أقيم سباق الخيل في Llanwrtyd Wells، ويلز يوم السبت.

وأكمل ريكي الذي يعمل رجل إطفاء ويبلغ من العمر 37 عامًا من قرية ديرهام في كمبريا شمال غرب البلاد بإنجلترا، السباق البالغ طوله 35 كيلومترًا في ساعتين و 22 دقيقة و23 ثانية.

وأنهى الحصان المسمى لين هاوس بوي السباق مع الفارس كيم ألمان في ساعتين و 24 دقيقة و 24 ثانية، وفاز بالسباق آخر مرة فلوريان هولتينجر في عام 2007.

وتأسست المسابقة في الثمانينيات، بعد أن راهن شخصان في حانة Neaudd Arms المحلية على ما إذا كان بإمكان الرجل هزيمة حصان في سباق المسافات الطويلة، و

كان أول إنسان يفوز بالسباق هو "هوو لوب"، و تغلب على أسرع حصان في ساعتين وخمس دقائق في عام 2004.

وقال "لايتفوت" لشبكة سي إن إن: "سمعت عن الفائزين السابقين هوو لوب وفلورين هولتنجر، ويسعدني أن أحسب نفسي الآن من بين ثلاثة أشخاص فقط هزموا الحصان على الإطلاق".

اقرأ أيضاً: عقار جينى جديد يزيد من فرص بقاء مرضى السرطان على قيد الحياة https://www.altreeq.com/305066

قال: "كان من الرائع المنافسة في مثل هذا السباق الأسطوري الفريد الذي بدأ كل شيء من محادثة في حانة محلية، كنت مستيقظًا لمدة 29 ساعة قبل السباق واضطررت إلى القيادة لمدة خمس ساعات إلى المنزل بعد ذلك، لذلك لا داعي للقول لقد تحطمت، لكن الأمر كان يستحق ذلك "، حيث كان هناك 1200 مشارك مقابل فريق من 60 خيل وراكبا في السباق.