الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البطاطا والموز»..أفضل ماسكات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة

تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة

تعاني العديد من الفتيات من ظهور التجاعيد على البشرة، ولذلك تحرص عددًا منهم لاتباع أفضل الوصفات الطبيعية، لعلاج الخطوط الرفيعة، وتستخدام الماسكات الطبيعية، لأنها تعمل شد البشرة، وتجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة، ومنع التجاعيد.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل ماسكات طبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة، وفقا لما ورد بموقع ""بولد سكاي" الهندي، وهي كالتالي:

ماسك البطاطا والموز:

ينصح بعض خبراء التجميل الكثير من الأشخاص، التي يعانوا من مشاكل البشرة، ومنها ماسك خلط البطاطا مع الموز، وتعد من المكونات الطبيعية، التي تعمل على شد البشرة وتفتيحها، ويساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها وحمايتها من ظهور التجاعيد، التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

خطوات عمل الماسك:

في البداية، قومي بسلق نصف حبة بطاطا، ثم قومي بهرسها وأضيفي إليها حبة واحدة من الموز حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

وثم قومي بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشدودة ورائعة.

ماسك الخيار والعسل

نصح خبراء التجميل استخدام ماسك الخيار والعسل، يعد من أهم أنواع الماسكات، التي تعمل على تخفيف التجاعيد، وتجعل إطلالتك شبابية، الخيار من المعروف بأنه من المهدئات للبشرة، ويعمل على تبييض وشد البشرة، أما العسل فهو مرطب طبيعي ويساعد في الوقاية من التجاعيد، وتنعيم البشرة، حيث إنه يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة.

اقرأ أيضا: خبراء ينصحون بوصفات طبيعية بديلة للكريمات

طريقة عمل الماسك:

في الخطوة الأولى، قومي بخلط حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي.

ثم ضعي ملعقة من العسل، ثم تخلط حتى تحصل على خليط متجانس، ومن بعدها طبقي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة 25 دقيقة، ثم أزيلي الماسك واغسلي وجهك جيداً بالماء.