الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قضم الأظافر.. إليك كل ما تود معرفته حول الأمر

قضم الأظافر.. إليك كل ما تود معرفته حول الأمر
قضم الأظافر.. إليك كل ما تود معرفته حول الأمر

كثير من الناس يمضغون الجلد المحيط بالظفر بوعي أو بغير وعي، وهذه العادة القهرية يمكن أن تترك الجلد حول الأظافر مشقوقًا وممزقًا، في كثير من الأحيان، يمكن أن تشير تلك العادة القهرية إلى اضطراب يسمى التهاب الجلد.

لذلك يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، كل ما تود معرفته حول قضم الأظافر، وفقاً لما ورد بموقع "تايمز ناو"، وذلك في النقاط التالية:

ما هو التهاب الجلد؟
يعرف بكونه القيام بقضم الأظافر أو الجلد المحيط بها، ويشار إلى هذه المشكلة بأنها اضطراب الوسواس القهري، وهذه العادة تترك الجلد حول الأظافر تالفًا ومؤلمًا وقبيحًا وأحيانًا مصابًا بشدة.

ما هي علامات التهاب الجلد؟
يمكن للأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب مضغ الجلد حول أظافرهم دون وعي مستمر، ودون أن يدركوا ما يفعلونه بأيديهم، لكن عندما تبدأ المشكلة في التدخل في الحياة الروتينية للفرد تصبح جزءًا من وجوده اللاواعي، فإنها بذلك تكون مصدر قلق بالغ.

اقرأ أيضاً: 3 مؤشرات لضعف شخصية الطفل.. و 5 طرق للعلاج

ما الذي يسبب التهاب الجلد؟
يختار بعض الأشخاص هذه العادة دون وعي منهم، بينما يمارسها البعض بسبب التوتر، القلق أو عوامل أخرى.

هل هناك طريقة لعلاج التهاب الجلد؟
هناك طرق لعلاج التهاب الجلد ، ويمكن للأفراد المصابين بهذا الاضطراب التخلص منها، حيث يمكن اعتماد علاجات مثل العلاج السلوكي المعرفي أو التدريب علىالاستغناء عن الممارسة، في بعض الحالات ، قد تعمل الأدوية أيضًا مفعولاً جيداً، ومع ذلك ، يجب استشارة الطبيب للتعرف على الأسباب الجذرية والعمل على استئصال المشكلة دون التسبب في مزيد من الضرر.