الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء ينصحون بوصفات طبيعية بديلة للكريمات

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

تهتم العديد من النساء بشكل بشرهن، وتحرص كل منهن لاستخدام مستحضرات التجميل، حتى تحصل على مظهر جذاب، إلا أن خبراء التجميل يشددون على ضرورة الابتعاد عن مستحضرات التجميل؛ لأنها تحتوي بدخلها على مواد كيميائية، وقد تسبب تأثيرات على البشرة.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، أفضل وصفات طبيعية بديلة للكريمات، وفقا لما ورد بموقع «دويتش فيله» الألماني، من خلال السطور التالية:

نصح خبراء التجميل العديد من الفتيات أصحاب البشرة الجافة، يفضل استخدام كريمات مرطبة من زيت النبق، ومنها الزيوت النباتية أو الصبغات تنشط الجسم وتعيد له الحيوية.

ينصح أيضا الخبراء عددا من النساء، يفضل استخدام كريم تقشير الجلد من بين المستحضرات الطبيعية، لأنه يساعد على التخلص البشرة من الخلايا الميتة وتكوين خلايا أخرى جديدة وجيدة.

طرق تحضير كريم تقشير بشرة طبيعي

في البداية، قومي باستخدام ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام وتضيف لهما زيت اللوز، ومن الممكن أيضا استخدام زيت الطعام كبديل عن زيت اللوز.

قومي بإضافة قطرتين إلى أربع قطرات من زيت النبق، وبعدها يمزج كل ذلك جيدا، ثم يستخدام هذا المزيج على الجسم كله، إذ يتم تدليك الجسم به قبل الاستحمام، ثم يشطف بالماء الدافئ، ما يساعد في الحصول على نتائج مذهلة.

هناك بعض الوصفات الطبيعية المفيدة والصحية للبشرة، للحصول على ملمس ناعم، قومي بإعداد ماسك الوجه ما يمنح للبشرة انتعاشا مميزا، وهو يتألف من ملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من العسل وقليل من عصير الليمون، ويساعد على أن يعدل مستوى الحمضيات في الجلد، أما العسل فله تأثير مهدئ، ويمكن وضع هذا الماسك الطبيعي على الوجه والعنق وأعلى الصدر، بعد مزاج المكونات مع بعضهم البعض جيدا، ثم ضعي منها على الوجه لمدة عشرين دقيقة.

اقرأ أيضاً: افضل التمارين الرياضية للإقلاع عن التدخين