الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل التمارين الرياضية للإقلاع عن التدخين

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

تعد الرياضة من أهم الأنشطة الرياضية المفيدة لصحة الجسم، ولذلك يتجه عدد كبير من الأشخاص لممارسة التمارين الرياضية، قد تساعدك أيضا على الإقلاع عن التدخين.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" من خلال السطور التالية، أفضل التمارين الرياضية للإقلاع عن التدخين نهائيا، وفقا لما ورد بموقع" هليثي لاين"، وهي كالتالي:

ينصح الأطباء عددا من الأشخاص، في حالة الإقلاع عن التدخين، يجب تناول أفضل العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ثم تعتبر الرياضة برنامجك الروتيني بنداً مهماً في الخطة المتبعة للإقلاع عن التدخين والتخفيف من أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم وتفادي تأثيراته المزعجة.

- حاولي أن تخصصي وقتاً منتظماً للتمرين يتوافق مع جدولك.

- ينصح الخبراء بضرورة الإنتظام بعمل التمارين الرياضية حوالي 30 دقيقة بشكل يومي، حيث أجريت أبحاث تؤكد على ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يومياً تعطي فوائد 30 دقيقة من التمارين بدون توقف.

-يحرص أيضا أن يمارس الأشخاص أفضل الأنشطة الصحية، والتي تستمتعين بها، منها المشي، هو يعد أحد طرق الحصول على المزيد من النشاط البدني، ويمكنك ركوب الدراجات أو السباحة أو الرقص أو اليوغا، وأن تقومي بالأعمال المنزلية، يمكن أن توفر فوائد التمرين، سيساعدك على تشغيل الموسيقى أثناء تنظيف خزانتك على تسريع وتيرتها.

-من الأفضل أن تقومي بالتخطيط بممارسة التمارين الرياضية مع العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل تتضمن نشاطاً بدنياً.

-غيّري روتين التمرين أو جرّبي نشاطاً جديداً من وقت لآخر حتى لا تشعري بالملل.

اقرأ أيضاً: حيل منزلية سريعة للقضاء على النمل