الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل منزلية سريعة للقضاء على النمل

النمل
النمل

يعد النمل من أكثر الحشرات المزعجة، وخاصة في فصل الصيف، وينتشر عند ارتفاع الحرارة، حيث يزحف عبر الشقوق الموجودة في المباني، مكوناً لنفسه مسارات، ويمكنه من خلالها الوصول إلى داخل المنزل.

ويستعرض لكم موقع و جريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، حيل منزلية للقضاء على النمل، وفقا لما ورد بموقع "ديلي ميل" البريطانية، وهي كالتالي:

أثبتت الدراسات العلمية، أن النمل من الحشرات المنتشرة بشكل كبير، بالأخص في الفترة الحالية، يرجع سببها ارتفاع في درجة الحرارة، وأنه ليس بالضرورة أن يتم استخدام المبيدات الحشرية للقضاء على النمل، حيث يمكن مواجهة هذه المشكلة ببعض الوسائل المنزلية البسيطة.

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الحشرات في المنازل بكثرة، وقد تسبب العديد من الأمراض، كما يؤكد بيترزن، المتخصص في مركز استعلامات المستهلك الألماني، إنه يمكن القضاء على النمل بواسطة الأعشاب ذات الرائحة النفاذة كأوراق اللافندر أو عصير الليمون أو زيت اللافندر، حيث تعمل رائحة هذه الأعشاب على اضطراب الشعور بالاتجاهات لدى النمل.

كشفت الأبحاث العلمية الحديثة، بعض الوسائل المنزلية السريعة للتخلص من النمل في المنزل، وهي يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم وكربونات الأمونيوم، فإذا تم خلطهما مع كمية من السكر وتناولها النمل، فسيؤدي ذلك إلى إصابته بانتفاخ حاد في معدته، ومن ثم إلى موته في الحال.

تحرص الكثير من السيدات على ضرورة غلق الفتحات الموجودة في المنزل، كشقوق الجدران مثلاً، باستخدام مادة السيليكون أو غيرها، كي لا يتسنى للنمل الدخول إلى المنزل من الأساس، مشيراً إلى إمكانية سد المنافذ الناتجة عن النوافذ والأبواب باستخدام الحواجز اللاصقة التي يمكن شراؤها من المتاجر المتخصصة.

اقرأ أيضاً: أسباب حدوث التسوس المبكر لأسنان طفلك