الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:46 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 نصائح للبقاء رطباً فى موجة الحر

نصائح للبقاء رطبا فى الصيف
نصائح للبقاء رطبا فى الصيف

تغير المناخ أمر حقيقي وتزداد حدة مواسم الصيف مع مرور كل عام، يمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة بسهولة إلى الجفاف وارتفاع درجة حرارة الجسم، ولذلك إليك ما يمكنك فعله للبقاء باردًا وصحيًا مع ارتفاع نسبة الزئبق.


10 نصائح للبقاء رطبا فى موجات الحر

1-ابق رطبًا: اشرب الكثير من الماء، حيث يساعد الماء على تعويض السوائل المفقودة والأملاح التي يفقدها الجسم على شكل عرق، و احتفظ دائمًا بزجاجة ماء من حولك لتستمر في احتساءها.

2-تجنب الطعام الدهنى: يجب تجنب الانغماس في نظام غذائي غني بالدهون والسعرات الحرارية في الصيف، يمكنه زيادة حرارة التمثيل الغذائي وتدفئة الجسم وزيادة درجة حرارته، ولذلك تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

3-تقليل وضع المكياج: الصيف القاسي هو أسوأ وقت لأي نوع من أنواع البشرة، و يُنصح باستخدام الحد الأدنى من مستحضرات التجميل والمكياج للحفاظ على البشرة نظيفة وصحية.

4-تجنب الكحول: يمكن أن يسبب الكحول والمشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين الجفاف الشديد، يجب أيضًا الحد من استهلاك المشروبات السكرية مثل المشروبات الباردة والشاي والقهوة ومشروبات الطاقة، ومع ذلك يجب تناول ماء الليمون الطازج وماء جوز الهند لتهدئة الجسم.

5-البقاء في الداخل: خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم (12 ظهرًا - 4 مساءً) تأكد من البقاء في الداخل للحد من التعرض المباشر للحرارة الشديدة للشمس، وتجنب الأنشطة الشاقة مثل الألعاب الخارجية والتمارين الرياضية وما إلى ذلك خلال هذه الفترة.

6-احرص على التهوية: حافظ على منطقة المعيشة جيدة التهوية باستخدام المراوح والمبردات، في حالة عدم وجود مكيفات هواء، احتفظ بطبق مملوء بالثلج أسفل المروحة للمساعدة في تبريد الغرفة على الفور.

اقرأ أيضا: أبرزها الأبيض والأخضر.. 7 أنواع من الشاى تفقدك الوزن

7-ارتدِ ملابس قطنية: ارتدِ ملابس فضفاضة ومتجددة الهواء وذات ألوان فاتحة مصنوعة من ألياف طبيعية أو مواد تسمح بمرور الهواء مثل القطن وما إلى ذلك فالملابس الضيقة تحبس الحرارة.

8-استخدم بخاخ الرذاذ البارد الذي تصنعه بنفسك: إذا شعرت بحرارة زائدة في جسمك، احتفظ بقطعة قماش مبللة على الرسغين والرقبة أو خذ إسفنجة باردة، واحمل دائمًا بخاخ زجاجة ماء بارد أو رذاذ تبريد للوجه ورشه على نقاط الضغط لخفض درجة حرارة جسمك

9- حمام القدم البارد: وضع قدميك في الماء البارد لبضع دقائق كل يوم لخفض درجة حرارة الجسم هو أحد أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها هذا الصيف.

10استخدم الزيوت الأساسية: تحتوي زيوت النعناع والنعناع الأساسية على المنثول الذي له خصائص التبريد.