الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أسباب ارتفاع السكر بين الشباب

داء السكرى
داء السكرى

داء السكري يمكن أن يؤدي إلى مخاوف وعواقب وخيمة، وإلحاق الضرر بالأعضاء والأنسجة الحيوية بما في ذلك القلب والكلى والكبد والعينين، والشباب أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وفقًا لخبراء الصحة نسبته بين الشبتب هى الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم اليوم.

ولذلك أوصى المعهد الوطني للرعاية الصحية والتميز في المملكة المتحدة باختبار الأطفال لمرض السكري إذا:

1-لديك تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري.
2-تعانى من السمنة.
3-من أصل عائلي أسود أو آسيوي.
4-إظهار دليل على مقاومة الأنسولين.
5-الاكتشاف المبكر هو المفتاح لتحسين النتائج للشباب المصابين بداء السكري من النوع الأول والثاني.

ما هي أعراض مرض السكري التي يجب البحث عنها؟

تتشابه أعراض مرض السكري مع الجميع، على الرغم من أن الأطباء يعتقدون أنه عند المراهقين، تميل مؤشرات النوع الأول إلى التحرك بسرعة ومن الضروري اتخاذ خطوات للعلاج ، ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن للمرء أن يبحث عنها هي:

1-زيادة سريعة في العطش والتبول.
2-فقدان الوزن بشدة.
3-إعياء.
4-زيادة التهيج.
5-رؤية مشوشة.

اقرأ أيضا: 10 نصائح للبقاء رطباً فى موجة الحر

وعلى الرغم من أن معظم هذه الأعراض تحدث في مرض السكري من النوع 1، فقد لا تظهر عليك أي أعراض على الإطلاق أو قد لا تلاحظها لأنها تتطور ببطء على مدى عدة سنوات في النوع 2.


كيف تدير مرض السكري؟

1-الاكتشاف المبكر والاهتمام بمرض السكري هو مفتاح الصحة الجيدة لأولئك الذين يعانون من هذا المرض، ومن ثم فإن التحكم في الوزن والسمنة أمر مهم للغاية بالنسبة للشباب وهي سبب رئيسي لمرض السكري.

2-الحفاظ على وزن صحي: يجب على المراهقين والأطفال اتباع نظام غذائي صحي والحصول على الكثير من التمارين وخيارات التمارين في محاولة للحفاظ على لياقتهم.

3-اتباع نظام غذائي خالٍ من السكر: يؤدي استهلاك الأطعمة السكرية إلى اختلال وظيفة الأنسولين، وبالتالي فإن اتباع نظام غذائي صحي وغني بالمغذيات مهم جدًا لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

4-الفحوصات المستمرة: يجب فحص الأطفال الذين لديهم تاريخ عائلي من مرض السكري بشكل دوري لمعرفة مستويات الأنسولين لديهم حتى يمكن اكتشافها وإدارتها مبكرًا.