الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أسباب الهالات السوداء عند الأطفال

ظهور الهالات السوداء للأطفال
ظهور الهالات السوداء للأطفال

الهالات السوداء، عند الأطفال مؤقتة ونادرة، حيث يُطلق على ظهور البقع الداكنة أو تغير اللون تحت عينيك الهالات السوداء، كما أنها ليست مؤلمة أو مرتبطة بأعراض أخرى لكن تغير اللون يمكن أن يعطي مظهر العمر أو التعب أو المرض، و يوصف ظهور الهالات السوداء عند الأطفال أيضًا بـ«عيون الراكون» على الرغم من أن الحالة نادرة عند الأطفال، إلا أنه يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة.

أسباب ظهور الهالات السوداء للأطفال

1_ النوم الغير كافى: النوم غير الكافي أو النوم القليل جدًا يمكن أن يعطي الأطفال الهالات السوداء تحت العين، ومع ذلك، قد يكون هذا هو السبب على الأرجح إذا حصل طفلك على ساعات كافية من النوم وحصل على قسط جيد من الراحة.

2_ الجفاف: شرب الكثير من الماء يساعد الجلد على البقاء رطبًا ويمنعه من الجفاف، وقد يصاب الأطفال بـ الهالات السوداء إذا لم يشربوا كمية كافية من الماء ، خاصة أثناء المرض، يحدث ذلك لأن الجلد تحت العين يبدو أرق عندما لا يكون رطبًا.

3_ علم الوراثة: تلعب الجينات دورًا إذا كان الطفل يعاني من دوائر مظلمة، فمن المرجح أن يكون لدى الأطفال جلد أرق أو تصبغ تحت العينين لأسباب وراثية، فـ الهالات السوداء الناتجة عن الجينات ليست مرتبطة بأي نوع من الحالات الصحية، ومع ذلك، قد يؤدي البكاء أو فرك العينين إلى تفاقم الحالة.

اقرأ أيضا: 4 فوائد لإدراج السلمون في نظامك الغذائي

4_ احتقان الأنف: أنابيب البكاء في أعيننا متصلة بالأنف، والأوعية الدموية في الأنف متصلة بأوعية العين، وبالتالي عندما يتم انسداد الأنف، فإنه يسد الأوردة حول العينين مما يؤدي إلى جفاف الجلد مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

5_ فقر دم: عندما لا يحصل الأطفال على كمية كافية من الحديد في نظامهم الغذائى، فمن المحتمل أن يعانون من فقر الدم، الحديد مهم جدًا لأنه يساعد على نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وعندما لا يحدث ذلك، فإنه يسبب الهالات السوداء، لذلك من المهم أن يأكل الأطفال جميع أنواع الفاكهة والخضروات حتى لا ينقص أجسامهم العناصر الغذائية.

اقرأ أيضا: هل تعاني من الاكتئاب.. تعرف على الأعراض وطرق الوقاية