الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر: إجبار الأطفال على أعمال لا تناسبهم ظاهرة تهدد الفئات الأكثر عوزا

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن عمالة الأطفال وإجبارهم على أعمال لا تناسب أعمارهم ظاهرة خطيرة تهدد الفئات الأكثر عوزًا من الفقراء والمهمشين واللاجئين.

وأضاف في منشور له على صفحته عبر فيسبوك، الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال، أن هذه الظاهرة تنال من الطفولة البريئة، وتحرم الأطفال أبسط حقوقهم في العيش الكريم، مشيرا إلى أنه لا بد من تكثيف الجهود وسن التشريعات والقوانين الملزمة التي توفر للأطفال حماية اجتماعية فاعلة وشاملة.

واليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال هو يوم دشنته منظمة العمل الدولية لتركيز الاهتمام على مدى انتشار ظاهرة عمل الأطفال في العالم، وتعزيز الجهود للقضاء عليها، وتُقام هذه الاحتفالية في يوم 12 يونيو من كل عام منذ 2002م.

استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني نائب شؤون التعليم والطلاب، اليوم، طلاب كليات فرع القاهرة بالماء المثلج أمام بوابة كلية التربية بمدينة نصر، للتخفيف عليهم من ارتفاع درجات الحرارة، لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع موجة الحر التي تشهدها البلاد.

وتفقد رئيس الجامعة، لجان امتحانات كلية التربية بنين بالقاهرة، واطمأن على انتظام لجان الامتحانات بمختلف الأقسام، وأن الأسئلة من المقرر الدراسي الذي تم شرحه، والتواجد الإشراف الطبي على مدار فترات أداء الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

وعقب الانتهاء من الجولة التفقدية، أشاد رئيس الجامعة بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وبمستوي النظام داخل الكلية ولجانها.

واستقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أمس، طلاب كليات فرع مدينة نصر بالمياه المثلجة، قبل دخولهم لأداء امتحانات نهاية العام، وبالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا.

وانطلقت السبت الماضي، امتحانات نهاية العام بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وسط إجراءات احترازية مشددة بجميع اللجان.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر ذي القعدة

موضوعات متعلقة