الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| رق قلبها في الجامع الأزهر.. قصة إسلام «رقية» البريطانية على يد الشيخ أحمد الطيب وزواجها من مصري

الفتاة البريطانية بصحبة زوجها وشيخ الأزهر الشريف
الفتاة البريطانية بصحبة زوجها وشيخ الأزهر الشريف

أشهرت فتاة بريطانية (25 عاما) إسلامها، اليوم السبت، على يد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وغيرت اسمها إلى «رقية».

وعقب إشهار إسلام «رقية» البريطانية، داخل مشيخة الأزهر، بحي الجمالية في القاهرة، أعلنت زواجها من شاب مصري يدعى محمود أحمد حسين من محافظة الأقصر.

وأعربت «رقية» البريطانية عن سعادتها الغامرة باعتناقها الإسلام: «ما أشعر به الآن بعد دخولي الإسلام لا يوصف، كأنني ولدت من جديد، الحمد لله».

دخول المسجد لأول مرة

وقالت رقية، لموقع «الطريق»: «زرت مصر بغرض السياحة، ولكن شدني المسجد لأول مرة فقررت دخوله وجلست أنظر حولي شمالاً ويميناً وجدت كل شيء رائعا ويبعث السلام والحب والمودة».

وأضافت: «لم أكن أصدق ذلك، لأنه لم يكن لدي فكرة جيدة عن المسلمين، ولحظة دخولي المسجد كنت أشاهد الناس يصلون فتأثرت كثيرا بهذا الجمال والهدوء.. إنه مدهش للغاية».

وتابعت «رقية»: «رق قلبي للإسلام، ولم أكن أصدق ما شعرت به في هذه اللحظة فقررت بعقلي وقلبي معا أن اعتنق هذا الدين عن تفكر وتدبر ويقين»، مشيرة إلى أنها قبل إسلامها كانت تحب أن تسمع صوت الآذان والقرآن، وكان دائما ما يلفت انتباهها الشعائر الدينية للمسلمين.

مقابلة شيخ الأزهر

وزادت الفتاة البريطانية: «كانت أجمل لحظة عند مقابلتي الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، ونطقت بالشهادتين ودخلت الإسلام، وتغير كل شيء في حياتي، وتزوجت شخص مسلم ويعلمني كثيرا عن الدين ومعاملاته».

وكشفت «رقية» عن خطواتها المقبلة بعد اعتناقها الدين الإسلامي وأنها «تريد أن تتعلم أولا كل شيء عن الدين وتعرف أكثر عنه، ومن ثم تكرّس وقتها لتعريف الناس به، والعمل على تقريبهم للإسلام».

اختيار اسم رقية

وعن سبب اختيار اسم «رقية»، قالت الفتاة البريطانية، إن «هدف تغيير اسمي إلى رقية لكي يحمل الطابع الإسلامي، وعندما علمت إنه اسم بنت الرسول صلى الله عليه وسلم اقتنعت به وأحببته».

وأكدت «رقية»: «شيخ الأزهر الشريف عقب إشهار إسلامي أهداني مصحفا سأظل محتفظة به مدى حياتي، وسأكون حريصة دائما على زيارة مصر والجامع الأزهر بصحبة زوجي».

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر: حملات ممولة من الغرب للهجوم على الشرع الحنيف

موضوعات متعلقة