الأربعاء 29 يونيو 2022 03:00 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

الجمعة.. إحياء ذكرى مولد الإمام عبدالحليم محمود بساحته بالشرقية

الشيخ عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق
الشيخ عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق

تحيي أسرة ومحبي الإمام الراحل الدكتور عبدالحليم محمود، الجمعة المقبلة، ذكري مولده بساحته بمسجد الإمام بقرية السلام بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة بمسجد الإمام بقرية السلام بالشرقية، الشيخ محمد زكي الأمين العام الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية، بحضور جمع من محبيه وتلاميذه.

وولد الشيخ عبدالحليم محمود في قرية أبو أحمد من ضواحي مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية في 2 من جمادى الأولى سنة 1328هـ الموافق لمثل هذا اليوم 12 من مايو 1910م، والقرية منسوبة إلى جده (أبو أحمد) الذي أنشأ القرية وأصلحها، وتُسمَّى الآن باسم (السلام).

بدأ الشيخ الإمام حياته العملية مُدَرِّسًا لعلم النفس بكلية اللغة العربية، ثم نقل أستاذًا للفلسفة بكلية أصول الدين سنة 1951م، ثم عميدًا للكلية 1964م، وعين عضوًا بمجمع البحوث الإسلامية، ثم أمينًا عامًّا له، وبدأ عمله بدراسة أهداف المجمع، وكوَّن الجهاز الفني والإداري من خيار موظفي الأزهر ونظمه خير تنظيم، وأنشأ المكتبة به على أعلى مستوى من الجودة، وبعدها أقنع المسؤولين في الدولة بتخصيص قطعة أرض بمدينة نصر لتخصيصها للمجمع لتضم جميع أجهزته العلمية والإدارية إلى جانب قاعات فسيحة للاجتماعات، فكان أول من وضع لبنات مجمع البحوث الإسلامية واهتم بتنظيمه، وواصل اهتمامه بالمجمع بعد تعيينه وكيلا للأزهر ثم وزيرًا للأوقاف وشؤون الأزهر، ثم شيخًا للأزهر.

اقرأ أيضا: المفتي: «جماعة الإخوان تبنت دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة من الثمانينات»

الشيخ عبدالحليم محمود ذكرى مولد عبدالحليم محمود محافظة الشرقية ذكرى إحياء مولد الشيخ عبدالحليم محمود الشيخ عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق
بنوووك