الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 07:48 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الشرقية يعلن إنشاء 28 مركزا للشباب ضمن حياة كريمة.. فيديو

مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري
مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك نحو 57 مشروعا جرى الانتهاء منهم في المحافظة، بالإضافة إلى إنشاء 28 مركزًا للشباب ورفع كفاءة 9 بنسبة إنجاز وصلت إلى 100% في مركز الحسينية ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضًا: محمد بركات: أقسم بالله ببوس إيد مراتي قبل أي مباراة

وأضاف محافظ الشرقية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "كان هناك عجز شديد في الخدمات، وكان هناك بعض المراكز تحتاج لعملية الإحلال والتجديد والصيانة"، متابعًا: "ما حدث في مركز الحسينية من إنجازات يعد طفرة كبيرة، وفي القريب ستسكمل هذه الإنجازات في كل قرى ومراكز محافظة الشرقية تباعًا".

وتابع «ممدوح»: "هناك خطة موضعة يجرى العمل من خلالها مع وزارة الشباب والرياضة للتطوير في باقي المراكز، حيث إن هناك مراكز شباب ليس بها ملاعب وبعض المنشآت في بعض المراكز الشبابية كانت حالتها سيئة للغاية، وجرى صيانتها، وأنشأت ملاعب جديدة، وصالات تدريبية، وغرفة لتغيير الملابس، بالإضافة إلى أنشطة أخرى جرى توفيرها في 37 مركز شباب".

وواصل أن مبادرة "حياة كريمة" لم تطور مراكز الشباب أو وفرت الخدمات فقط، ولكنها غيرت المزاج العام لأهلينا في القرى الذين كانوا يعانوا نقص الخدمات، مضيفًا أن هذه المشروعات وفرت فرص عمل لشباب هذه القرى.