الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب طارق الخولي: الدولة تعمل من أجل خروج دفعات متتالية من المحبوسين

النائب طارق الخولي- ياندكس
النائب طارق الخولي- ياندكس

ثمن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، جهود لجنة العفو الرئاسي والتي أثمرت عن الإفراج عن 30 شخصا جديدا من المحبوسين، وذلك من خلال التنسيق مع جميع الجهات المعنية والدعم الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لخروج جميع المحبوسين في قضايا المتعلقة بالرأي وحرية التعبير، مشيدا بالتنسيق مع المستشار حمادة الصاوي النائب العام، النائب العام واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والذي يشكل ساعد لجنة العفو الرئاسي في القيام بعملها.

وأوضح النائب طارق الخولي، أن الدولة تعمل من أجل خروج دفعات متتالية من المحبوسين عبر لجنة العفو الرئاسية إلى جانب العمل على دمج المفرج عنهم في المجتمع، لافتا إلى نجاح اللجنة في دمج العديد من الذين خرجوا خلال الفترة السابقة.

وأوضح أن عمل لجنة العفو يعد جزء من إرساء حالة السلام المجتمعي وتنفيذ للمبادرة الرئاسية من جانب الرئيس في استخدام صلاحياته الدستورية لخلق حالة من التسامح، مشيرا إلى أن اللجنة لديها القدرة على أن تعطي أعمال لجنة العفو رسائل طمأنة، خاصة وأنها تمثل حالة من الاهتمام السياسي والمجتمعي الكبير.

وأضاف أنه منذ إعادة تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي في شهر رمضان الماضي وحتى الآن، خرج أكثر من 1000 شخص، مؤكدا أن دور اللجنة ممتد ليس فقط لتلقي الحالات وفحصها بل دمجهما.

اقرأ أيضا: هل دست لها المخدرات؟.. قانوني: الكمية كبيرة وتفصح عن نية الإتجار.. «خاص»