جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:21 صـ 17 رجب 1444 هـ

الحبس سنة لراعي أغنام وزوجته في واقعة ضرب والدته المسنة بالشرقية

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

عاقبت محكمة جنح فافقوس، اليوم الثلاثاء، راعي أغنام بالحبس لمدة سنة واحدة، لإدانته بشأن واقعة تداول فيديو يظهر خلاله المتهم بالتعدي بالضرب على والدته المسنة ويأمرها بجلوس القرفصاء.

وبحسب الفيديو المتداول عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فقد أقدم شاب على الاعتداء على والدته بالضرب لمرتين بواسطة آلة حادة، حيث كان يأمرها بأن تجلس القرفصاء.

وبحسب الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، يظهر شخص وهو يمسك بآلة حادة في يديه وتجلس أمامه سيدة مسنة على الأرض، قبل أن يتوجه إليها الشخص ويضربها مرتين بالآلة الحادة التي في يديه ويأمرها بجلوس القرفصاء: «ربعي رجلك».

كما ظهرت السيدة المسنة والدة الشاب، في أثناء الفيديو، لا تقوى على شيء سوى الحركة، ولا تقوى على صد أو رد ضربات ابنها لها، بحسب الفيديو.

وأحدث الفيديو المتداول حالة من الاستياء عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وسط استنكار كبير من جانب رواد التواصل الاجتماعي لاعتداء ابن على والدته وضربها في فاقوس بمحافظة الشرقية، حسبما أشار الفيديو العبارات والتعليقات المنتشرة بشأنه.

فيما فحصت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية الفيديو المتداول لبيان مدى صحته، وتبين صحته وقيام المتهم بالفرار عقب تداول الفيديو، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان وضبطه ويدعي" محمد إ ح " يبلغ من العمر 39 عامًا راعي أغنام، وتم القبض على زوجته «بسمة ج» تبلغ من العمر 36 عامًا، واتضح أنها كانت تشاهده يتعدى على والدته ولا تفعل لها شيء معه في الواقعة، كما أنها قامت بتصوير الفيديو ونشرته بعد حدوث خلافات بينها وبين زوجها.

بالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل زوجته، وإحالته من قبل النيابة العامة للمحاكمة.