جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:16 صـ 13 رجب 1444 هـ

بحضور رئيس الوزراء اليوم.. هيئة المحطات النووية تعقد المنتدي السادس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تعقد هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، اليوم الثلاثاء، المنتدى العربي السادس، حول إزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية السلمية، وكيفية توليد الكهرباء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار مناقشة طرق الاعتماد على الطاقة النووية ضمن استخداماتها السلمية.

اقرأ أيضًا:متحدث الصحة لـ«الطريق»: الشخص الظاهر بفيديو حقن طفل الحضانة منتحل صفة ممرض

ويعد المنتدى السادس ضمن المنتديات التي تبحث وتناقش جميع ملفات وقضايا التي تم صرحها في المنتديات السابقة والعمل على تنفيذها بشكل فوري ضمن البرامج المتعلقة بالطاقة النووية في الوطن العربي، فضًلا عن تشجيع المنتدى للتعاون والشراكة بين جميع الدول العربية، وتحديدًا في ملفات الطاقة النووية السلمية.

اقرأ أيضًا:إطلاق ٤ قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة» للكشف بالمجان

حيث إن المؤتمر يقدم العديد من الدروس المستفادة من فوائد إدخال الطاقة النووية في مجالات عدّة أهمها توليد الكهرباء، ويأتي ذلك ضمن خِطَّة الحد من الانبعاثات الكربونية استخدام البدائل، إلى جانب تعزيز وتعظيم دمج الطاقة النووية في الطاقة الوطنية النظيفة.

ويأتي انعقاد المنتدى في إطار تقديم جميع أوجه الدعم من قبل الدول العربية نحو تطور واستخدام الطاقة النووية على مستوى صانعي القرار والمستوى الجماهيري، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات بشأن المنهجيات الوطنية لدراسة الطاقة النووية بغرض تأهيل وتطوير الموارد البشرية.



موضوعات متعلقة