الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع مشروع تطوير «حدائق تلال الفسطاط»

خلال الاجتماع اليوم_ رئاسة مجلس الوزراء
خلال الاجتماع اليوم_ رئاسة مجلس الوزراء

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، من أجل متابعة أخر التطورات بشأن مشروع تطوير منطقة الحفائر بالفسطاط، وذلك ضمن مشروع تطوير "حدائق تلال الفسطاط".


يأتي تطوير هذا المشروع في إطار إعادة بريق وتاريخ هذا المشروع العريق المميز، خاصة أن هذه المنطقة يرجع تاريخها لفترات متلاحقة في العصور الإسلامية، فضلا عن إحياء المنطقة التراثية.

وبدأ الاجتماع بتأكيد مدبولي على الاهتمام الذي يحظى به هذا المشروع من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى الدور الذي يلعبه هذا المشروع المحوري في إعادة إحياء أول عاصمة إسلامية في أفريقيا، بالإضافة لكونه يستهدف إبراز هذه المنطقة كحديقة تراثية.

وخلال الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى سرعة التنسيق مع المجلس الأعلى للآثار، سعياً للبدء الفوري في تنفيذ أعمال التطوير بهذه المنطقة، كما تم استعراض مخطط تطوير منطقة الحفائر بالفسطاط الذي تم إعداده بواسطة أحد المكاتب الاستشارية.

وخلال الاجتماع أيضًا، تم استعرض عددا من مداخل ومسارات الدخول والخروج للمشروع عبر المناطق المختلفة المقرر تنفيذها، فضلا عن سٌبل إعادة إحياء شوارع منطقة الفسطاط القديمة.

استعرض ممثلو المكتب الاستشاري أعمال التطوير، من تطوير الحدائق، ورسم حدود للمنطقة الأثرية التي وافقت عليها اللجنة الدائمة المسؤولة عن مشروع والأعمال المقترح تنفيذها بالمنطقة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتفقد مقر أكاديمية الشرطة