جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 02:27 مـ 6 رجب 1444 هـ

مدبولي: الشباب المصري هم الثروة الحقيقية وسنوفر فرص عمل كثيفة لهم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أذاعت فضائية "إكسترا نيوز" في بيان عاجل لها منذ قليل، مقطع فيديو يوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شهد توقيع اتفاقيات بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وعدد من الشركات العالمية.

وقال مدبولي خلال الفيديو: "صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي صناعة عقول، والشباب المصري هو الثروة الحقيقية، ونعمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانات التي تتيحها هذه الصناعة في توفير فرص عمل كثيفة لهم".

وأضاف رئيس الوزراء: "نثق في قدرات شبابنا الواعد وما يمتلكونه من مهارات وطاقات خلاقة، تؤهلهم لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بكفاءة وحرفية، والاعتماد عليهم في تصدير الخدمات العابرة للحدود لعملاء الشركات العالمية في مختلف الأسواق".

وتابع: "إدراكا منا لتداعيات الثورة الصناعية الرابعة، وأثرها المتوقع على سوق العمل؛ فقد حرصنا على ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل"، مؤكدا انه سيتم تنفيذ ذللك من خلال محورين أساسيين، هما: تطوير منظومة التعليم، وبناء قدرات الشباب وتأهيلهم في التخصصات التقنية المختلفة.

وأكد: "الدولة تفتح ذراعيها لأي استثمارات جديدة جادة، وتحقق قيمة مضافة، واستفادة متبادلة لجميع الأطراف، وأعرب عن سعادتي بهذا العدد من الاتفاقيات التي سيتم توقيعها اليوم، مع 29 شركة عالمية من مختلف الجنسيات".



موضوعات متعلقة