الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.. مدبولي يصدر قرارًا بتشكيل لجنة إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين

الاجتماع الأول للجنة الوزارية للإنتاج
الاجتماع الأول للجنة الوزارية للإنتاج

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إصداره قراراً بتشكيل اللجنة الخاصة بإصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي ستصدر من مجلس الوزراء، بهدف تيسير مناخ الاستثمار.

وأوضح مدبولي، خلال ترؤس الاجتماع الأول للجنة الوزارية للإنتاج، أن أهم التكليفات لوزير التجارة والصناعة، هي الإنتهاء من استراتيجية تطوير الصناعة المصرية، وتعميق المكون المحلي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هذا أول اجتماع للجنة الوزارية للإنتاج، بعد إعادة تشكيلها من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على أن يكون وزير الدولة للإنتاج الحربي مقررا للجنة.


وذكر أن اللجنة تعمل على دراسة سياسات وخطط التنمية لقطاعي الإنتاج الصناعي والإنتاج الزراعي، وكذلك العمل على دراسة وسائل تشجيع الإنتاج في كل من قطاع الأعمال العام والخاص، وتحقيق التنسيق والتكامل بينهما.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك اهتمام بضرورة التركيز في الفترة المقبلة على قطاعي الصناعة والزراعة، حيث نحتاج إلى وضع تصور واضح وسريع لتجاوز العقبات التي تواجه هذين القطاعين، مع ضرورة العمل على تعميق المكون المحلي لكافة احتياجاتنا، مشيراً إلى أن اتحاد الصناعات بذل مجهوداً في ذلك الملف، وبالتالي يجب التنسيق بهدف العمل على جذب الاستثمارات وتعميق التصنيع.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا في مرحلة دخول حجم عمل هائل في مجال الهيدروجين الأخضر، لذا يجب الاهتمام بالصناعات الخاصة بهذا المجال خلال الفترة المقبلة.

وذكر المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الحاجة الكبيرة خلال الفترة الحالية لتفعيل عمل هذه اللجنة في ظل الأزمات العالمية، وسنعمل على تعظيم المنتج المحلي، منوها إلي البدء في تشكيل الأمانة الفنية للجنة، للعمل على محاور عمل اللجنة الوزارية للإنتاج، حيث أنه يتم حالياً تحديد احتياجاتنا من الصناعات المختلفة لتشجيع المستثمرين المختلفين على الدخول في تصنيع هذه المنتجات.

ونوه السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع شهد كذلك التأكيد على ضرورة تعظيم الإنتاج باعتباره أحد أهم الأمور لضمان نمو اقتصادي حاليا ومستقبلًا، حيث تم التوافق على ضرورة التركيز على الصناعات الزراعية، لتعظيم القيمة المضافة.

موضوعات متعلقة