الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثورة الرياضة.. 8 سنوات من الإنجازات لوزارة الشباب في عهد السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حققت وزارة الشباب والرياضة ثورة حقيقية في القطاع الشبابي والرياضي في مصر، خلال 8 أعوام في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد الحكم 2014.

"الطريق" تبرز أهم الملفات في قطاع الرياضة التي تحققت، خلال الـ8 أعوام الماضية على النحو التالي:

كرة القدم في عهد السيسي

حققت مصر أعظم وأهم إنجازاتها في مجال كرة القدم، وهو الوصول لبطولة كأس العالم في روسيا 2018، بعد غياب دام لمدة 28 عامًا، بالإضافة إلى وصول المنتخب مرتين لنهائي كأس أمم إفريقيا 2017 و2021 لكن الحظ لم يحالفنا في تلك المباراتين، علاوة على فوز المنتخب الأوليمبي ببطولة أمم إفريقيا 2019، والوصول لدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو 2021.

تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019

ونجحت مصر في إبهار العالم والقارة الإفريقية، بعد تنظيمها بطولة كأس الأمم في عام 2019 للمرة الـ5، والتي نالت إشادة الجميع بحسن وجودة التنظيم والحضور الجماهيري.

تدشين منشآت رياضية

وتحققت في عهد الرئيس السيسي الثورة الرياضية في المنشآت من خلال: "الاستخدام المجتمعي لهيئة ستاد القاهرة، وتطوير المدينة الرياضية في محافظة بورسعيد، وتقديم الدعم في الانشطة الرياضية الممارسة للمرأة في مركز الشباب والأندية، وتطوير المراكز على مستوى الجمهورية بعد فترة من الإهمال".

تطوير المدينة الرياضية في شرق بورسعيد

وتضمنت مدينة شرق بورسعيد الرياضية، إنشاء استاد متعدد المرافق وحديث، إضافة إلى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية لاستضافة كبرى البطولات العالمية

الرؤية الإستراتيجية الوطنية للشباب

وتتابع وزارة الرياضة إعداد الرؤية الإستراتيجية التي وجه بها الرئيس السيسي للشباب والنشء، في الفترة من 2021 إلى 2026؛ لتنمية القطاع عبر برامج تعزيز تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي والاستغلال الأنسب للأصول.

اقرأ أيضا: «دور المرأة في مواجهة تغير المناخ».. القوى العاملة تنظم ندوة بأسوان

صندوق الرياضة المصري

ومن بين خطة "الرياضة"، توجيه الرئيس السيسي بمتابعة خطوات الصندوق التمويلية، وهو أول صندوق استثماري لدعم الرياضة في مصر، والذي تم تأسيسه لدعم أبطال الأولمبياد واكتشاف الموهوبين في الرياضة، وتحسين اللياقى البدنية للصحة العامة.