الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:08 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع مخططات تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة

 جانب من الاجتماع_ الفيس بوك
جانب من الاجتماع_ الفيس بوك

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، مع الحكومة لاستعراض المخططات الخاصة بتطوير حديقتي الأورمان والحيوان بالجيزة.

وكان الاجتماع بحضور كل من محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسؤولي الوزارتين، وممثلي شركات التحالف.

وفي مستهل الاجتماع، أشار مدبولي إلى أن حديقتي الحيوان والأورمان تعدان، متنفسا للمواطنين الزائرين لها من جميع محافظات الجمهورية، وخاصة حديقة الحيوان التي تمثل جزءا من موروث الأجيال المتعاقبة، مؤكدا أهمية تنفيذ مشروع تطوير الحديقتين، لتعظيم الاستفادة من مقوماتهما، وإعادة إحيائها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء.

ومن جانبه لفت وزير الزراعة، إلى أهمية الاستعانة بالقطاع الخاص في المشاركة لتنفيذ أعمال الإدارة والتشغيل للحديقتين، مؤكدا توجيهات الرئيس السيسي بشأن تطوير الأصول المملوكة للوزارة من حدائق ومتنزهات، وعلى رأسهم حديقتي الحيوان، والأورمان بالجيزة.

وخلال الاجتماع جرى استعراض الوضع الحالي للحديقتين، وما بهما من مبان أثرية وتاريخية، ومساحات خضراء، وعرض المخططات الخاصة بتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، بما يضاهي نظيرتهما العالمية، كما تم مناقشة المقترحات المقدمة من مجموعة من الشركات لتطوير وتشغيل وإدارة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة ‏ كما شمل الاجتماع، استعراض التصميمات المقترحة لمنطقة منطقة أفريقيا، والبلازا الرئيسية، والمنطقة الآسيوية، والمنطقة المصرية، ومنطقة الكائنات البحرية بحديقة الحيوان بالجيزة.

وجرى استعراض بعض التصميمات المقترحة لتطوير كل من المناطق« الترفيهية، ومنطقة أمريكا، ومنطقة المخيم البيئي، ومنطقة الخيمة الشبكية بحديقة الأورمان».

اقرأ أيضا:القوى العاملة بمطروح: تدريب لـ20 فتاة على مهنة التفصيل والحياكة بسيوة