الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيزة.. ضبط 90 كجم لحوم فاسدة بمحال ومطاعم في هضبة الأهرام

حي الهرم خلال حملاته على الأسواق- مصدر الصورة: محافظة الجيزة
حي الهرم خلال حملاته على الأسواق- مصدر الصورة: محافظة الجيزة

أعلنت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، ضبط ٩٠ كجم لحوم فاسدة بمحال ومطاعم في هضبة الأهرام، وذلك من خلال الطب البيطري وعدد من المسؤولية بحي الهرم.

وقال بيانٍ صادرٍ عن المكتب الإعلامي، إنه تنفيذا لتكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمختلف الأجهزة والجهات المعنية بالرقابة على الأسواق وضبط المخالفات ومنع التلاعب بالسلع والممارسات الاحتكارية وتداول منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتابع البيان، أنه جرى شن حملة مكبرة ممثلة في مديريات الطب البيطري والتموين وحي الهرم حملات بقطاع هضبة الأهرام على المحال والمطاعم، فيما تمكنت خلالها ضبط ٩٠ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك و٤ كجم مصنعات لحوم وألبان متعفنة.

وأكد أنه جرى مصادرة حالات إشغال للمحال وإيداعها مخازن الحي، وذلك من خلال الحملات التي جرى شنّها مع تحرير محاضر بالحالات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء المدن والأحياء ومسؤولي الطب البيطري والتموين، بضرورة تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسعار ومنع عمليات الاحتكار والتحكم في الأسعار أو استغلال أي مواطن.

وأشار إلى أن التاجر الذي سوف يثبت تورطه في أي من تلك التهم سيتم معاقبته بإغلاق المنشأة وتشميعها ومصادرة كافة بضائعه، مناشدًا المواطنين الإبلاغ عن أي مخالف.

اقرأ أيضًا: «ساعاتي ومكوجي وخياط دون ذراعيه».. رجب عبد المقصود معجزة قهرت المستحيل