الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:48 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد القرارات الجديدة.. مصدر بالجيزة يكشف لـ«الطريق» موعد تطبيق قانون البناء والتصالح

أعمال انشاء مباني - مصدر الصورة: جوجل
أعمال انشاء مباني - مصدر الصورة: جوجل

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، موعد فتح التصالح على المباني المخالفة، مع إصدار الاشتراطات الجديدة لتراخيص البناء، مشيرًا إلى أن هناك أنباء تفيد بأن هناك قرارات جديدة ستعلن بخصوص التصالح على المباني المخالفة مرة أخرى في غضون ثلاث أيام.

وأكد المصدر خلال تصريحاتٍ صحفية لـ«الطريق»، أنه من المقرر استلام اللوائح والضوابط الجديدة التي أقرتها الحكومة، بشأن ضبط وتنظيم الاشتراطات البنائية، لافتًا إلى أن الأمر لن يستغرق كثيرًا وهناك انفراجة قريبة ستشمل ملف التصالح والاشتراطات البنائية.

وجاءت الضوابط التي أقرتها الحكومة متمثلة في ضرورة تحديد الارتفاعات الكلية للمنشأة الجديدة وتعليتها عموديا داخل كردون المدن والمراكز لتصبح دور أرضي و4 أدوار علوية كحد أقصى إضافة إلى غرف الخدمات بالسطح واستيفاء كافة الشروط البنائية في ذلك الشأن.

ونصت الضوابط التي وضعتها الحكومة، على تفويض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وموافقته على الارتفاع بالبناء حتى دور أرضي و11 دور علوي عقب التأكد من توفير مسطحات كافية للسيارات وفقا لأكواد الجراجات المصرية الجديدة واستيفاء الشروط البنائية لها.

اقرأ أيضًا: نقاش بدرجة ليسانس حقوق.. «عم حلمي»: بشتغل من 40 سنة والحياة محتاجة كفاح

وكُلفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ الأعمال الخاصة بمطابقة تراخيص المباني، وذلك للسماح بتوصيل المرافق على مستوى الجمهورية خلال أسبوعين بحد أقصى من تاريخ استيفاء كافة المستندات المطلوبة.

ويجري بعد ذلك إصدار خطابات توصيل المرافق فور تقديم إيصال السداد قيم التجاوزات في حساب مخصص لإدارة التراخيص بهيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة.