الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حريق ورشة «دوكو» بالعمرانية.. ورئيس الحي لـ«الطريق»: أنقذنا الأهالي من كارثة محققة

جانب من حريق ورشة دوكو بالعمرانية- مصدر الصورة: فيس بوك
جانب من حريق ورشة دوكو بالعمرانية- مصدر الصورة: فيس بوك

كشف المهندس عبد الله عبد العظيم، رئيس حي العمرانية، التفاصيل الكاملة للحريق الذي اندلع في ورشة «دوكو»، بالمنطقة الغربية، مشيرًا إلى أن النيران اشتعلت بشكل سريع نظرًا لوجود مواد بويات قابلة للاشتعال بسبب المواد المخزنة داخل الورشة.

أضاف خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أن العناية الألهية وقوات الحماية المدنية أنقذت الأهالي من كارثة محققة، بعد تمدد النيران بشكل سريع للأماكن المجاورة والمحيطة، موضحًا أن قوات الإطفاء وصلت إلى موقع الحادث على الفور، لإخماد النيران والسيطرة على الوضع.

وتابع رئيس حي العمرانية، أن المشهد كان صعبا للغاية بعد تصاعد ألسنة النيران بعد تفاعل المواد الكيمياوية بالداخل، مؤكدًا أنه جرى السيطرة على الوضع دون وقوع أي إصابات.

وأشار إلى أن أجهزة الحي مدعومة برجال الحماية المدنية، فرضت كردونًا أمنيًا للحفاظ على أرواح المواطنين، مع رفع جميع آثار وحطام الحريق لعدم تسببها في إعاقة حركة السير.

وتلقت غرفة النجدة، بلاغا، يفيد باندلاع حريق في عقار بالمنطقة الغربية في العمرانية، بعد أن شبّ حريق هائل في ورشة دوكو، وذلك بعض حدوث انفجارات؛ نتيجة وجود مواد التنر، وغيرها من المواد المساعدة على الاشتعال.

وفور إخطار اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة؛ وجه بسرعة الانتقال، والدفع بسيارات الدفاع المدني للسيطرة على النيران.

فيما استعانت قوات الإنقاذ البري، بالسلالم الهيدروليكية؛ لإنقاذ قاطني المنازل أعلى الحريق، والمجاورة له، قبل امتداد النيران لها.

اقرأ أيضًا: مصدر بـ«الجيزة» يكشف لـ«الطريق» حقيقة فتح تراخيص البناء والتصالح