جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 04:25 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

وزير التعليم يكرم طلاب مدارس «STEM» المتفوقين

من صفحة العلاقات العامه لمديرية التعليم بالجيزة
من صفحة العلاقات العامه لمديرية التعليم بالجيزة

كرم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب المتفوقين بمدارس "المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا" المعروفة باسم "STEM" الفائزين في إعداد مشروعات التغيرات المناخية الذين شاركوا في معسكر "Innovation 4 Sustainability الإبداع من أجل الاستدامة".

جاءت هذه المسابقة برعاية شركة "سيمن مصر" المسئولة عن تنظيم الحفل تحت إشراف ودعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تهدف لتمكين الطلاب من حل المشكلات المرتبطة بإدارة مخلفات القطاع الصناعي، وخاصة قطاع تصنيع الإلكترونيات.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال كلمته في الاحتفالية أن يوم تكريم المتفوقين من أبنائنا حدث عظيم، مشيرًا إلى حرصه الشديد على التواجد في هذا الحفل نظرًا لما يمثله هذا اليوم وهذا الحفل من أهمية بالغة.

وأوضح حجازي، أن رعاية المتفوقين والمبدعين والموهوبين يأتي بمثابة واجب وطني تركز عليه الدولة خلال هذه الأيام بدعم واهتمام بالغين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن التفوق أصبح اليوم بمثابة الميزة التنافسية الأعلى والأهم بين الأمم، لا سيما أننا في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي لا تهتم بمجرد المعرفة.

أُقيمت الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور عمرو الدماريسي منسق هيئات تعليم الطــلاب بالإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM وعدد من مسئولي شركة "سيمنس" مصر ومديرو مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM الفائزين.

اقرأ أيضًا:

خطاب عاجل من التربية والتعليم للمديريات بشأن «التغذية المدرسية»