الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:42 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استيفاء بيانات معلمي الثانوية لتدريبهم على منصة الامتحانات الإلكترونية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بشأن استيفاء بيانات معلمي المدارس الثانوية المرشحين للتدريب على استخدام المنصة الإلكترونية للامتحانات بالإضافة إلى المعلمين المرشحين للتدريب علي وضع بنوك الأسئلة على المنصة المخصصة لذلك، وذلك من خلال أحد التطبيقات الإليكترونية التي تم تخصيصها لذلك.

إرسال دعوات المشاركة للمعلمين المرشحين

أشارت وزارة التعليم في خطاب عاجل إلى أنه تم إرسال دعوات المشاركة والتدريبات إلى المعلمين المرشحين لهذه المهمة على البريد الإلكتروني الشخصي الرسمي الخاص بكل مرشح، مبدية اندهاشها من عدم انتهاء المعلمين من اجتياز الدورة التدريبية التي تم ترشيحهم عليها.

كشفت الوزارة أنها أرسلت مع الخطاب "CD" مدون عليه بيانات المرشحين لتدريبات منصة الامتحانات الإلكترونية وواضعي الأسئلة التي تم تقسيمها وفقًأ للمواد الدراسية، مشددة على ضرورة توجيه مديري تنمية المواد بالتواصل مع المرشحين لسرعة الانتهاء من إجراءات اجتياز الدورات التدريبية.

ما هي منصة امتحانات طلبة المرحلة الثانوية؟

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد دشنت منصة الامتحانات الجديدة التي يتعامل معها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عبر التابلت لحل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والتي تقوم بحفظ جميع إجابات الطالب تلقائيًا حتى لا تحدث مشكلة للطالب إذا انقطع الانترنت أو حدثت مشكلة تقنية بالمنصة.

أكدت الوزارة أن هذه المنصة مؤمنة تمامًا ضد أي مشاكل فنية ولا داعي لأن يقلق أي طالب من احتمالية وجود أي صعوبة في عملية تسليم الامتحان الالكتروني وإنهائه بعد انتهاء الإجابة عليه، مشيرة إلى أن جميع إجابات الطالب يتم حفظها تلقائيًا على المنصة الجديدة وسيأخذ كل طالب حقه.

اقرأ أيضًا:

التعليم تستعد لمواجهة الطقس السيئ في عدد من محافظات مصر