جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 04:22 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

كتاب دوري من وزارة «التربية والتعليم» بشأن غياب الطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بضرورة متابعة الغياب اليومي للطلبة.

وأشارت إلى ضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية المدرسية خاصة طلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

جاء ذلك خلال كتاب دوري أصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تم إلحاقه بالقرارات الوزارية السابقة الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غيــاب الطلاب والذي يهدف إلى حسن سير العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي.

طالب الكتاب الدوري مديري المدارس بضرورة إخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، وذلك تطبيقًا للإجراءات القانونية التي تم النص عليها من خلال القرارات الوزارية الصادرة.

نبه الوزير على ضرورة تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم، مشددًا على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المـادة العاشرة من القرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004.

طبقًا للكتاب الدوري فإن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم 237 تتضمن ما يلي:"لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسـة الفعلية بعــد إزالة أيام الغياب بعذر مقبول بدخول الامتحان كطالب منتظم".

اقرأ أيضًا:

اليوم.. استكمال امتحانات أكتوبر لطلاب صفوف النقل