الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:12 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجيزة» تواجه جشع التجار بعقوبات صارمة.. والمحافظ: لن نسمح بالاحتكار أو تغيير الأسعار

محافظ الجيزة خلال جولة بأحد الأسواق - مصدر الصور: جوجل
محافظ الجيزة خلال جولة بأحد الأسواق - مصدر الصور: جوجل

شنّت الأجهزة الرقابية والتنفيذية بمحافظة الجيزة عدد من الحملات على الأسواق، لمتابعة الأسعار، والتأكد من عدم تغيير الأسعار أو ارتفاعها، فيما ضبطت الجيزة عدد من التجار الذين يتلاعبون بالأسعار مع مصادرة كافة البضائع.

وصرح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بأنه لن يسمح بعمليات الاحتكار أو المغالاة او تغيير الأسعار، مشيرًا إلى ان الدولة المصرية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة احتكار السلع الغذائية من قبل بعض التجار، مؤكدًا أنه جري الدفع بكميات كبيرة من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

وقال محافظ الجيزة، في بيانٍ صحفي، إنه جري تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال للوقوف على مدى توافر كافة السلع الاستراتيجية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي أعمال احتكار أو مغالاة في الأسعار.

وأكد أن الحملات أسفرت عن ضبط مخزن سلع غذائية لمزاولة نشاط دون ترخيص واحتكار للسلع بمركز ومدينة البدرشين وتم التحفظ على كمية من الأرز والمكرونة قدرها 66، 6 طنا (صالح للاستخدام الآدمي) بالإضافة إلى التحفظ على كمية قدرها ٥ أطنان أرز منتهي الصلاحية قبل إعادة تعبئته وبيعه، بالإضافة إلى ضبط كمية من القمح المحلي محظور بيعه بكمية قدرها 4، 5أطنان.

وشملت الجهود التموينية التي تم تنفيذها بمتابعة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ضبط سيارة نصف نقل محمله ٧ أطنان أرز غير حاصلة على موافقات الجهات المختصة مخالفة للقرار الوزاري ١٣٩ الخاص بنقل الأرز.

كما تمكنت الحملات من ضبط أعمال تخزين ٥٥٠٠ لتر زيت بمخزن بالشوبك الشرقي وذلك مخالف للقرارات الوزارية وتم تحرير محضر لمخالفته للاشتراطات الصحية، ووجه المحافظ رسالة اطمئنان للمواطنين بتوافر كافة السلع الاستراتيجية كالأرز والزيت والسكر والدقيق بصورة كافية وأمنه تلبى احتياجات المحافظة والتأكيد من أن مؤسسات الدولة قادرة على حماية المستهلكين وتوفير ما يلزمهم من منتجات.

اقرأ أيضًا: تطوير الطرق وإنشاء محطة للصرف الصحي.. أبرز مشروعات الجيزة بمنشأة القناطر