الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يصدر تعليمات مشددة خلال جولة ميدانية على المدارس

محافظ الجيزة خلال الجولة
محافظ الجيزة خلال الجولة

تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة، خلال جولة ميداينه له اليوم الثلاثاء، عدداً من مدارس أحياء العمرانية والطالبية لضمان سريان العام الدراسي الجديد بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وتابع راشد خلال الجولة، عدد من الفصول الدراسية بمدارس الشهيد أسامه أحمد محمد الثانوية بنات ( أم الأبطال سابقا ) والشهيد النقيب محمد محمود الرسمية بحي العمرانية ومدرسة عثمان أحمد عثمان الإعدادية بنات بحي الطالبية، واطلع على نسب الحضور والغياب للطلاب وهيئة التدريس مشدداً على ضرورة تطبيق اللوائح المنظمة لنسب الغياب للطلاب لتحقيق الانضباط وتحقيق اقصي استفادة لهم فضلا عن متابعة الكثافات الطلابية بالفصول حرصاً على مستوي استيعاب الطلاب وتحصيلهم التعليمي.

كما أجرى المحافظ، حواراً مفتوحاً مع الطلاب حثهم فيه على ضرورة الاعتماد علي المدرسه في تحصيل المقررات الدراسية والابتعاد عن الدروس الخصوصية والسناتر والمراكز لما لها من اضرار على العملية التعليمية و الانتظام في الحضور وبذل أقصي جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالى .

حرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لمادة الأحياء بالمرحلة الثانوية واللغه الانجليزية والدراسات الإجتماعية والتربية الإسلامية للمرحلة الإعدادية واليوم الرياضي والمعامل مشددا علي مدراء المدارس بضرورة الالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظاً على العملية التعليمية .

وخلال الجولة شدد المحافظ، على وجود مشرف بكل دور بالمدرسة بالاضافه إلى مشرف عام علي الأدوار لمتابعه تواجد المشرفين بأماكنهم.

وأكد المحافظ، على تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الفسحه حفاظاً على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

و تفقد راشد، مدرسة الشهيد أسامه أحمد محمد حضر المحافظ محاضرة الوسائط المتعددة والتي تم عرض فيلما وثائقيا عن التغيرات المناخية والجهود التي تنفذها الدوله للتعامل معها، مؤكداً اهتمام الدولة بالمنظومة التعليمية وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها علي الإبداع والإبتكار كون قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية .

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء العمرانية والطالبية بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعه الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم امن لسير الطلاب والتنسيق مع مدراء المدارس بتنظيم عملية خروج ودخول الطلاب بالفترات الأولي والثانية.

اقرأ أيضا: سقوط مستريح جديد في قضية مباحث الأموال العامة بسوهاج