الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان تكشف لـ«الطريق» قيمة تعويضات متضرري محور عمرو بن العاص.. تفاصيل

محافظ الجيزة خلال تفقده أعمال محور عمرو بن العاص- الصفحة الرسمية للمحافظة
محافظ الجيزة خلال تفقده أعمال محور عمرو بن العاص- الصفحة الرسمية للمحافظة

كشفت المهندسة إيمان سعيد، رئيس جهاز تعمير الإسكان بالجيزة، قيمة التعويضات التي سيتم صرفها لمتضرري محور عمرو بن العاص بمنطقة الطوابق فيصل وشارع الصفا والمروة، مشيرة إلى أن العقارات التي سيتم إزالتها حوالي 60 عقار ابتداءً من المطبعة بشارع فيصل وحتى الطريق الدائري.

وقالت مسؤول المشروعات والتعويضات، في تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، إنَّ التعويضات ستكون بقيمة 50 ألف جنيهًا للغرفة الواحدة، والحمام والمطبخ سيكونان بنفس السعر، و60 ألف جنيهًا لباكية المحال التجارية، موضحة أن هذا التعويض يشمل القاطن ولا يشترط أن يكون العقار مرخص من عدمه.

وتابعت: أن جهاز تعمير الإسكان مسؤول عن تعويض القاطن فقط، وهو تعويض اجتماعي ليس له أي علاقة بالمخالفات أو الضرائب أو ما إلى ذلك، طالما هو شاغر للمكان، مشيرة إلى أن هناك تعويضات أخرى كالمساحة وهو عن الملكية لدراسة صحة الأراضي والتراخيص من عدمه، وليس للجهاز دخل فيها، ويستلزم وجود عقود موثقة تطلبها هيئة المساحة بمعرفتها.

ونفت رئيس جهاز تعمير الإسكان، أن هيئة المساحة لم تنزل إلى موقع حتى لتحديد باقي العقارات التي سيتم إزالتها، مؤكدة أن أي كلام غير ذلك فهو كلام مرتجل وليس لها أي صحة، نافية أي أقاويل تتعلق بإزالة عقارات لاحتياج المحور لـ3 أمتار فقط.

وشهد محور عمرو بن العاص بمنطقة المطبعة بشارع فيصل، تكثيف تنفيذ الأعمال لإنجاز المدة الزمنية المقررة لافتتاح المحور، لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين بمحافظة الجيزة.

وتنفذ محافظة الجيزة، عدد من المحاور المرورية، التي تساهم في تخفيف العبء عن الحركة المروية والزحام والتكدس بالشارع لتسهيل الحركة على المواطنين في الجيزة.

اقرأ أيضًا: في ندوة مع «الطريق».. شرطة مدرسة السعيدية: «مسكنا طلاب حاولوا يهربوا»