الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل التعليم بالجيزة يكشف لـ«الطريق» التفاصيل الكاملة لوفاة طالبة في كرداسة

سيارات الإسعاف بمدرسة المعتمدية - جوجل
سيارات الإسعاف بمدرسة المعتمدية - جوجل

كشف أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تفاصيل وفاة طالبة في مدرسة الإيمان الإعدادية في برك الخيام بمركز كرداسة، فيما تبين أن الطالبة أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء انتهاء الحصة الأخيرة.

وقال سلومة في تصريح خاص لـ«الطريق»، إن الطالبة كانت تلعب مع شقيقتها وأحد أقاربها بفناء المدرسة، وأصيبت بسقوط حاد في الدورة الدموية بشكل مفاجئ، مبينًا أن حالة الوفاة طبيعية ولا يوجد أي شبهة جنائية في الحادث، مشيرا إلى أنها في الصف الثالث الإعدادي، موضحا أنه تم نقلها على الفور لغرفة الطبيب بالمدرسة ثم نقلها إلى مستشفى الفاروق حيث توفت وفاة طبيعية بعد وصولها المستشفى بدقائق.

وذكر أحد شهود العيّان، بأن أسرة الطالبة قد حضرت إلى المدرسة بعد ابلاغهم من مدير المدرسة، بسقوط ابنتهم بشكل مفاجئ، مؤكدين أن الأسرة كانت في حالة انهيار تام بعد رؤية ابنتهم بعد فقدانها للوعي ووفاتها في الحال أثناء محاولة إسعافها.

وتابع خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أنَّ قوة أمنية من شرطة قسم كرداسة والنجدة مدعومة برجال الإسعاف، قد وصلت على الفور للوقوف على ملابسات الحادث، ومحاولة إسعاف الطالبة.

كان مأمور مركز كرداسة قد تلقي إشارة من أحد المستشفيات باستقبال طالبة فاقدة للوعي ووفاتها في أثناء إسعافها.

وبتحريات الرائد هاني عماد رئيس مباحث كرداسة، بينت أن طالبة بمدرسة الإيمان الإعدادية بأبو رواش سقطت مغشيا عليها إثر إصابتها بهبوط في الدورة الدموية نقلت على إثرها للمستشفى لتفارق الحياة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتصريح بالدفن.

اقرأ أيضًأ: تفاصيل وفاة طالبة في كرداسة.. ومسؤول بالجيزة لـ«الطريق»: «لسه منعرفش حاجة»