الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مياه الشرب في أكتوبر.. بطعم الـ«الهوت شوكلت».. صور

مياه الشرب في أكتوبر مخلوطة بالمجاري - فيسبوك
مياه الشرب في أكتوبر مخلوطة بالمجاري - فيسبوك

لك أن تتخيل عندما تأتي إلى منزلك وتذهب لملء كوب من الماء، وتفاجئ بلون غريب يخرج من الحنفية، هذا ما حدث مع أهالي مدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، بعد أن اشتكى الأهالي سوء الوضع حيث اختلطت مياه الشرب بالمجاري.

«الحنفيات عندنا ما بتنزلش مياه، بتنزل هوت شوكلت».. بتلك العبارات انتشرت صورة كالنار في الهشيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فوجئ أحد السكان بخروج مياه لونها غريب من حنفية منزله.

واستغاث سكان مدينة السادس من أكتوبر، في محافظ الجيزة بمسئولي مياه الشرب، من تغير لون ورائحة، وطعم مياه الشرب، والذي يشبه طعم، ورائحة المجاري.

وقال أحد السكان لـ"الطريق"، إنهم تقدموا بعدة بلاغات إلى المسئولين في الجيزة، بينما تلقى مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، عددًا من البلاغات من أهالي مدينة أكتوبر، يشكون سوء حالة مياه الشرب من ناحية اللون، والطعم، والرائحة، وذلك منذ الساعات الأولى من صباح أول أمس الجمعة، دون معرفة أسباب ذلك.

اقرأ أيضًا: العطش يضرب مناطق بالجيزة.. والمحافظة تعتذر في بيانٍ عاجل

وأعرب عبد الرحمن ياسر، من سكان الحي السابع، عن استياءه الشديد حول استمرار هذه المشكلة دون اهتمام المسئولين بالعمل على حلها لتوفير أدنى متطلبات الحياة اليومية للأهالي.

وأكد أن مشكلة مياه الشرب، بدأت منذ سنوات بسبب تهالك مواسير مياه الشرب التي كان تم وضعها منذ أكثر من 25 عاما حيث بدأ الطعم يتغير وبدأت تتلوث المياه بالمجاري مع بدء إدخال مشروع الصرف الصحي بالمنطقة، مناشدًا المسئولين بالتدخل لحل الأزمة.