الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:50 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. وكيل تعليم الجيزة: دفع مصروفات المدارس الخاصة على 4 أقساط

اجتماع أشرف سلومة ــ من صفحة العلاقات العامة بالجيزة
اجتماع أشرف سلومة ــ من صفحة العلاقات العامة بالجيزة

عقد أشرف سلوم وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع مسؤولي المديريات والإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة وذلك بشأن تنظيم العملية التعليمية خلال العام الدراسي 2022-2023 وتلافي بعض الأخطاء التي حدثت في بداية العام الدراسي.

أكد سلومة خلال اجتماعه على ضرورة تنفيذ التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل بداية العام الدراسي، مشيرًا إلى أن متابعة المسؤول ليست فقط في إعطاء التوجيهات، بل في متابعة ما تم تنفيذه بعد إصدار التعليمات.

أوضح وكيل وزارة التعليم بالجيزة أن الشخص المسؤول لا ينتظر أن يكون رد فعل لكن يجب أن يتحرك قبل حدوث المشكلة حتى يتم منع الأزمات قبل حدوثها، مؤكدا على أهمية طابور الصباح والتواجد فيه من مديري الإدارات ومديري المدارس.

قال سلومة: "لا بد من تطوير الإذاعة المدرسية ولا تكون كلامًا مُرسلًا لا ينتبه له أحد وذلك حتى يستفيد الطلاب منه ويخرجون بمعلومة جديدة علاوة على مواكبة المشروعات التي تقوم بها الدولة مع عمل مسابقة لأفضل طابور صباحي داخل الإدارات والمدارس حتى يتم تشجيع الطلبة والمعلمين على تقديم طابور صباحي مميز".

نبه أشرف سلومة بتفعيل السبورة الذكية وعدم وضعها في المخازن كي يتم استخدامها في الفصول مع ضرورة تدريب المعلمين للعمل عليها، لافتًا إلى أهمية الإبلاغ عن أي مشكلة تحدث داخل المدرسة في التو واللحظة والتواصل مع الإدارة التعليمية.

شدد وكيل وزارة التعليم بالجيزة إلى عدم ربط تسليم الكتب الدراسية بالمصروفات الدراسية، كذلك تسهيل إجراءات استلام التابلت لطلبة الصف الأول الثانوي، مطالبًا بنشر الإيجابيات داخل المدارس على صفحات العلاقات العامة والإعلام الخاصة بكل إدارة، وليس نشر السلبيات فقط، وذلك لتشجيع الموهوبين وتحفيز زملائهم ليقتدوا بهم.

فيما يخص مصروفات المدارس الخاصة فقد أكد سلومة على إمكانية سداد المصروفات على أربعة أقساط وذلك بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

«التعليم»: عدم تشغيل أيّ مدرسة يوجد بها صيانة إلا في حالة واحدة