الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. رضا حجازي: تسليم الكتب لجميع الطلبة وعدم ربطها نهائيًا بالمصروفات

الدكتور رضا حجازي ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم
الدكتور رضا حجازي ــ من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم

لجأت مدارس عديدة على مستوى الجمهورية سواء كانت خاصة أو رسمية لحيلة عدم تسليم الكتب للطلبة بسبب عدم سدادهم النسبة المقررة من المصروفات وكمحاولة للضغط عليهم من أجل سرعة سداد المصروفات وهو ما يخالف تعليمات وتنبيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي صدرت قبل بداية العام الدراسي الجديد.

العديد من أولياء الأمور استغاثوا بوزارة التربية والتعليم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر جروبات أولياءء الأمور على "فيسبوك" مطالبين بتسليم أبنائهم الكتب لحين سداد باقي المصروفات المقررة عليهم.

من جانبه شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المديريات التعليمية، بعدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية بجميع أنواعها الكتب بالمصروفات الدراسية، وتسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة وعدم الانتظار لسداد النسبة المقررة من المصروفات.

أكد حجازي خلال اجتماعه بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، والقيادات التربوية بضرورة متابعـة انتظام العام الدراسي ومحاسبة مسؤولي المدارس المتقاعسين عن تسليم الكتب للطلبة، قائلًا:"لا يجوز ربط تسليم الطلاب للكتب بالمصروفات الدراسية".

اقرأ أيضًا:

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022 للمعلمين