الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التطوع والحصة والمسابقة».. حلول وزارة «التعليم» للتغلب على نقص المعلمين

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

العمل بـ«نظام الحصة» واحد من أهم طرق العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خاصة في ظل وجود عجز شديد في عدد المعلمين بالمدارس الرسمية، مما جعل هناك بحثًا كثيفًا على العمل بنظام الحصة عبر محركات البحث على شبكة الانترنت.

وجهت وزارة التعليم مديرى المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلات شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية فى كل تخصص لاختيار أكفأ المتقدمين للعمل بنظام الحصة.

وزارة التربية والتعليم لجأت للعديد من الحلول للتغلب على مشكلة عجز المعلمين في المدارس الرسمية واتخذت عدت خطوات نقدمها لكم في السطور التالية.

العمل نظام الحصة

لجأت وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع بعض المعلمين على العمل في المدارس الرسمية بنظام الحصة على أن يكون المقابل المادي للحصة 20 جنيهًا للحصة الواحدة وحسب نصيب كل معلم.

العمل بنظام التطوع

كشفت وزارة التعليم أنها فتحت الباب للتطوع أمام الراغبين من حملة المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وفقًا لضوابط خاصة، شريطة ألا يكون لهم الأولوية في التعيين أو الحق في ذلك في أي وقت من الأوقات على أن يكون مساعدًا للمعلم شريطة ألا يكون له أقارب من الدرجة الأولى أو الثانية داخل بالمدرسة التي سيتطوع للعمل بها.

مسابقة 30 ألف معلم

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام المقبل تسكين المعلمين الجدد المتقدمين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد إنهاء إجراءات التعاقد من امتحانات وأيضا استكمال الاختبارات وبمجرد تعيين الـ30 ألف معلم الجديد ستكون الوزارة قد قطعت شوطًا كبيرًا في طريق حل مشكلة العجز في المعلمين.

اقرأ أيضاً:

التعليم تكشف موعد توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي