الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف موعد توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي

توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة
توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة

أعلن رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول في الثانوية العامة، وذلك طبقًا لخطة التوزيع المطروحة من قبل الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح "حجازي" أنه من المقرر أن توزيع أجهزة التابلت على المديريات التعليمية ثم الإدارات وصولا إلى المدارس لكي يتم توزيعها على طلاب المدارس عقب تفعيلها وربطها مع منصة التعلم على "بنك المعرفة".

اقرأ أيضًا: الحكومة تسحب تعديلات قانون السفر بالسكك الحديدية.. ماذا يعني ذلك؟

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الثانوية العامة والمعلمين بضرورة سداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت في مكاتب البريد المصري على مستوى محافظات الجمهورية، لكي يتم استمرار التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي.

ونوهت إلى أهمية سداد طلاب الصف الأول الثانوي التأمين عن السنة التأمينية الأولى، وعلى طلاب الصف الثاني الثانوي سداد قسط السنة التأمينية الثانية، ويكون على طلاب الصف الثالث الثانوي سداد التأمين عن التابلت في المرحلة التأمينية الثالثة.

اقرأ أيضًا: في أولى اجتماعاتها.. موازنة النواب تناقش تعديل قانون البيئة الثلاثاء المقبل

وناشدت الوزارة طلاب المراحل الثانوية العامة الثلاثة بضرورة تسديد أقساط تأمين جهاز التابلت، حيث يكون المبلغ المطلوب 105 جنيهات لجميع طالب.