الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحر خدعة.. تغيرات في طقس اليوم السبت 10-6-2022

الطقس الحار صورة من ياندكس
الطقس الحار صورة من ياندكس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 10-6-2022، حيث يستمر الانخفاض في درجات الحرارة، وهو ما يجعل الطقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية.

ويسود طقس حار على جنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وفي ساعات المساء يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضا: القنصلية المصرية في هيوستن تسترد تابوت فرعوني من العصور القديمة

وأشارت إلى أن الطقس يشهد نشاط في الرياح خلال ساعات المساء على بعض المناطق، وهو ما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، كما يسوده اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح بين 40: 50 كم / س وارتفاع الأمواج من 2: 2.5 متر، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم السبت كالتالي:

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد فإن درجة الحرارة العظمى في القاهرة 29 درجة والصغرى 21 درجة، وتسجل سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، وفي محافظة قنا تصل درجات الحرارة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وتسجل درجات الحرارة في أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وفي محافظة الوجه البحري، تسجل درجات الحراةر في محافظة الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة".

اقرأ أيضًا: الأرصاد: طقس غدا السبت مائل للحرارة.. اعرف أماكن سقوط الأمطار