الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الارصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة والقاهرة تسجل 35

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، بأن التوقعات تشير لاستمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: موعد الإعلان عن نتائج مسابقة معلم مساعد رياض أطفال

وتابعت الهيئة خلال بيان له، بأن الطقس خلال فترات الليل معتدل رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، فضًلا عن طقس مائل للحرارة محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وذلك لتأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساهم في انخفاض نسبة الإحساس بالرطوبة.

اقرأ أيضًا: لماذا دعا الرئيس السيسي لمؤتمر اقتصادي في مصر؟.. رؤساء الأحزاب يجيبون

صورة من ياندكس

وأشارت "الأرصاد" إلى أن هناك نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مما يساهم أيضًا في تقليل نسب الرطوبة، مبينة أن التوقعات تشير لشبورة مائية خفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى لا تؤثر على الرؤية الأفقية، بالتالي تشهدها بعض الطرق مثل الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وفيما يلي نستعرض حالة الطقس على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.