الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا دعا الرئيس السيسي لمؤتمر اقتصادي في مصر؟.. رؤساء الأحزاب يجيبون

جلسة حزب أبناء مصر
جلسة حزب أبناء مصر

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد المؤتمر الاقتصادي الأول، خلال افتتاحه عدد من مشروعات قناة السويس، الشهر الماضي، على أن يتم عقد المؤتمر المرتقب خلال الشهر الجاري بالتحديد في الفترة من 23 لـ 25 أكتوبر.

لماذا دعا الرئيس لمؤتمر اقتصادي؟ كان هذا سؤال الجلسة النقاشية السادسة عشر، التي دعا إليها حزب أبناء مصر ، برئاسة المهندس مدحت بركات و بمشاركة الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية ورؤساء أحزاب الجيل ومصر القومي وشباب مصر وتحيا مصر تحت التأسيس، ونخبة من رموز القوى السياسية.

وفيما يلي نستعرض الإجابة على هذا السؤال من قبل رؤساء الأحزاب والمشاركين في الجلسة النقاشية:

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

المؤتمر يأتي لتخفيف المعاناة التي يعانيها الشعب وحده دون استثناء، فهو الوحيد الذي دفع الثمن بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية وانخفاض قيمة الجنيه، العملة الوطنية، التي تعد من علامات السيادة ولا يجوز تخفيضها لأي سبب.

روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومي

كنت متوقع أن يكون مؤتمر اقتصادي عالمي بمشاركة الدول المتضررة من الأزمة الاقتصادية، لكن إذا كان محليا فما هو الفرق بينه وبين الحوار الوطني، لذلك يجب الرجوع إلى المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ومناقشة الإنتاج الزراعي والصناعي وقانون الاستثمار وأزمة القطاع العام.

مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

المؤتمر جاء لوضع حلول عاجلة وسريعة للأزمة الاقتصادية دون انتظار نتائج الحوار الوطني.. وأتمنى أن يكون المؤتمر عالميا بمشاركة رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب، كما أتمنى مشاركة القطاع الخاص ويكون له دور في اتخاذ القرار وليس فقط المشاركة في المشروعات.

السيد العادلي رئيس حزب شباب مصر

المؤتمر جاء نتيجة الانهيار الاقتصادي، الذي تعاني منه دول العالم بما فيها مصر بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي كلفت البلدين خسائر بـ 25 مليار دولار.

اقرأ أيضا | قبل انطلاق جلسات الحوار الوطنى.. من يحاور من؟.. رؤساء الأحزاب يجيبون

موضوعات متعلقة